الوزراء يصدر عدده الأول من «آفاق إدارية»

كتب – محمود مطاوع :

أطلق مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، العدد الأول من دوريته الجديدة ربع السنوية والتى صدرت بعنوان “آفاق إدارية.. معارف وخبرات ومتجددة”.

حيث أشار المركز إلى أن الإدارة تبقى هى العنصر الأكثر أهمية فى نجاح أغلب العمليات الحياتية، لذلك فإن الدورية الجديدة تطرح النقاش حول مفهوم الإدارة العامة، وتسلط الضوء على متطلبات الوعى والإدراك اللازمة لإدارة التغيير، فضلاً عن التطرق لسعى مصر إلى إرساء مبادئ الحوكمة الرشيدة من أجل بناء جمهوريتها الجديدة.

وتستهدف الدورية الجديدة إثراء الممارسات الإدارية والقيادية، من خلال طرح معارف ورؤى وأفكاراً وتجارب وخبرات جديدة فى كل عدد من أعداد المجلة، وقد تضمن العدد الأول من الدورية العديد من الموضوعات المتنوعة، تناولت فى مضمونها الحوكمة الرشيدة، وإدارة المعرفة من منظور القطاعين العام والخاص، والقيادة الملهمة، والتسويق الإلكترونى، وإدارة التغيير.
كما اشتملت الدورية على عروض بحثية حول تحديات مشاركة البيانات بين الجهات الحكومية وعوامل نجاحها، ومحاربة الأخبار الكاذبة فى عصر كوفيد– 19، وحلول الذكاء الاصطناعى التى تجتاح صناعة الأدوية عقب تفشى جائحة كوفيد- 19، بالإضافة لما سبق تضمنت الدورية استطلاعات للرأى حول كيفية قياس رضا العملاء، والعمل عن بعد وتأثيره على شعور الموظفين بالإرهاق والقلق.

هذا وقد شارك فى العدد الأول من الدورية نخبة من المتخصصين والخبراء فى مجالات الإدارة ومنهم الدكتور رأفت رضوان، والدكتور خالد حبيب، و سامح حسين، والدكتورة ياسمين خضرى، بالإضافة إلى عدد كبير من قيادات وباحثى مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى