بنك مصر يدعم مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى لمكافحة مسببات العمى بمبلغ 80 مليون جنيه

كتب- محمد عيسى:
دعم بنك مصر مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى لمكافحة مسببات العمى بمبلغ 80 مليون جنيه، وذلك من خلال دعمه لمشروع “نور حياة” الذى ينفذه صندوق تحيا مصر.
يأتي ذلك انطلاقا من حرص بنك مصر على حق كل مواطن فى الحصول على الرعاية الصحية المناسبة؛ حيث تستهدف المبادرة تقديم الخدمات البصرية لنحو 2 مليون مواطن، وإجراء ما يزيد على 200 ألف تدخل جراحى مع العلاج والمتابعة وذلك للحد من ضعف وفقدان الإبصار مع توفير خدمة مميزة للفئات الأكثر احتياجا، والعمل على إعادة دمج وتمكين ضعاف البصر ورفع الوعى لدى المواطن للوصول بمصر خالية من الإعاقة البصرية التى يمكن تجنبها.
ويستكمل بنك مصر بهذا دوره الرائد فى مجال المسئولية المجتمعية باعتبارها إحدى أهم المحاور الرئيسية التى يؤمن بها، وذلك بشكل مباشر أو غير مباشر من خلال مؤسسته غير الهادفة للربح “مؤسسة بنك مصر لتنمية المجتمع” والمشهرة تحت رقم 7045 /2007 لتطوير وتقديم المساعدة للمجتمع المصرى من خلال المشاركة فى العديد من الأنشطة والمبادرات ذات الطابع الاجتماعي.
كما يعمل على تحقيق الأفضل للمجتمع بشكل عام فى عدة مجالات كالصحة، التعليم، التكافل الاجتماعى والتنمية المجتمعية كمشروعات تنمية القرى المصرية الاكثر احتياجا والمشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر للمساهمة فى خلق فرص عمل للشباب والمرأة المعيلة، وتطوير العشوائيات، وكل ما له علاقة بتنمية الإنسان.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى