عاجلعرب وعالمفنمنوعات

بلغ سعره أكثر من 2 مليون جنيه.. من مصر عرض أغلى ثوب سوداني في العالم

انطلقت فعاليات Women of gold ضمن النسخة الحادية عشر من Miss Elegant والتي تقام فعالياتها للمرة الثالثة في مصر بعد النجاح الذي حققته الدورة الأخيرة ودوراته السابقة ما بين الإمارات والسودان.

وذلك في وجود مصممة الأزياء المصرية مروة البغدادي كضيف شرف، ومن السودان المصممات آمنة محي الدين (الملكة)، فاتنة عبدالكريم وثبة للتياب، اميمة علي سليمان، ابتسام الارباب، شذى الماحي، بلابل الدوح، عايدة أحمد، سيلفيا (زينة)،آلاء محجوب وعلا الغانم ومشاركة مميزة من مجوهرات اوبرا هاوس.

وأكدت زينب النور مصممة الأزياء السودانية وسفيرة النوايا الحسنة للسودان ومنظمة الفعالية: قدمت كل مصممة عدد يتراوح ما بين 4 و 6 قطع تدور حولها قصة لارث البلد علاوة على تصميمات مستوحاة من الذهب لعكس روح الملتقى Women of gold، كما ضمت مجموعة متنوعة من الارث السوداني وما يتميز به من عطور وتجميل وغيرها من المجالات التي تخص عالم المرأة.

واضافت النور: واثناء الفعالية تم عرض أغلى ثوب مصنوع من الذهب في العالم من تصميمي، والذي وصل الى 500 جرام دهب عيار 21 والذي وصل سعره الى 2 مليون و250 الف جنيه مصري واخذ حوالي 20 ساعة عمل على يد صانعيه ليخرج من مصر ام الدنيا اغلى ثوب سوداني في العالم.

يذكر أن الدورات السابقة لملتقى سيدات الاناقة قامت باحيائها الفنانة الإماراتية بلقيس فتحي في العاصمة السودانية الخرطوم، والتي تحدثت عن التراث السوداني وارتدت الثوب السوداني لاول مرة، كما حضر في العرض العاشر الفنانة صفية العمري ولقاء سويدان وبوسي شلبي ونهال عنبر وإيناس عز الدين وغيرهن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى