مشاجرة بين عروسين بالهند

 كتبت روفيدة جابر

 تحول زفاف فى الهند الى مشاجرة عنيفة بين العروسين ، و ذلك خلال قيامهم بطقوس الزفاف بهم و عندما قام الزوج خلال طقس الزواج بأطعام زوجته خلال الحفل و ما إن فعل ذلك قام بتوبيخها ، قامت العروس برد فعل على غير متوقع و قامت بإلقاء الطعام عليه ، حيث كان الزوج غير سعيدآ على الإطلاق بزواجه و الذى لم يكن يستطيع أن يسيطر على غضبه .

تحول حفل زفاف إلى مشاجرة عنيفة بين اهل كل من العروسين قامت السرطة بالقبض على كل من تسبب فى فوضى و شغب .

ولقي المقطع المقطع المصور الكثير من الانتشار والتباين في صفوف رواد مواقع التواصل بين ساخر عليه وحزين على العروس وكذلك هناك من شكك في صحته قائلاً إنه تمثيل فقط لجلب المتابعين والمعجبين .

كما يعتبر البعض ممن شاهدوا الفيديو أنه على عكسما هو الإ حدث إستثنائى على عكس طبيعة ما هو معروف بالطيور الهندية فى الزفاف و التى تختلف وفقآ لاختلاف العقائد الدينية لفئات الشعب ، إذ تعد حفلات الزفاف الدعامة الأساسية في التاريخ الاجتماعي للمجتمع الهندي.

فقد تأصلت الكثير من تقاليد حفلات الزفاف في الهند، ولكن وبشكل ملحوظ، هناك عادات غربية أدرجت ضمن عادات الهند الأصلية فاندمجت معها؛ كإلقاء الخطب والرقصة الأولى وكعكة الزفاف التقليدية. وتتميز حفلات الزفاف في جنوب أسيا بالترف، وذلك غالبا بطلب من العروس.

على الرغم من تعدد الطوائف الدينية فى الهند كالهندوس والأشخاص الذين يعتنقون الجانية و السيخية و المسلمون. فقد جمعت هذه الطوائف بين التقاليد المحلية والدينية والعائلية. وتبدأ فترة مراسم الأعراس الهندية من لحظة وضع التيلاك على مقدمة رؤوس العريسين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى