بعد وفاته.. أجرأ اعترافات مفيد فوزي مع محمد الغيطي (فيديو)

كتبت- جنى محمد

تداول العديد من الصفحات على موقع التواصل الاجتماعي«الفيسبوك» مقطع من حوار الراحل الإعلامي القدير مفيد فوزي من خلال برنامج صح النوم مع الإعلامي محمد الغيطي على قناة lTC ذكر فيها شائعات طرد وزير الداخلية زكي بدر في عهد الرئيس محمد حسني مبارك، للإعلامي مفيد فوزي، إلا أن هذه الواقعة نفها الإعلامي مفيد فوزي.

وتعود القصة المتداولة، إلى أن الإعلامي مفيد فوزي طرح سؤال على وزير الداخلية زكي بدر، قال فيه ” هل أنت فعلا وزير الصدفة؟”، الأمر الذي أغضب الوزير للغاية وقام بتوبيخ مفيد فوزي.

فقدت مصر والأوساط الإعلامية والصحفية، الإعلامي والمحاور الكبير مفيد فوزي، الذي توفي اليوم الأحد 4 ديسمبر 2022، بعد صراع طويل مع المرض، عن عمر ناهز الـ89 عامًا.

من هو مفيد فوزي..  إعلامي مصري وصحفي شهير منح لقب “المحاور” عن جدارة، حيث ولد يوم 19 يونيو 1933، وكان والده فوزي سعد، يعمل موظفا لدى وزارة الصحة، وكانت والدته السيدة مريم فرج ربة منزل، وهي التي عملت على تنمية وتشجيع موهبته الصحفية منذ الصغر.

دراسة مفيد فوزي

وعن دراسة مفيد فوزي، تخرج مفيد فوزي في كلية الآداب ـ جامعة القاهرة، قسم اللغة الإنجليزية عام 1959م، وعمل في الصحافة منذ ذلك الوقت وتتلمذ على يد أحمد بهاء الدين.

بداية مفيد فوزي

في بداية مشواره الصحفي من خلال عمله في مجلة صباح الخير، فضلًا عن تقديمه حلقات إذاعية في إذاعة الشرق الأوسط، وقام بإعداد الكثير من البرامج الإذاعية في عدد من الدول العربية، ثم انتقل من الصحافة للعمل التلفزيوني.

وتزوج مفيد فوزي من الإذاعية الراحلة الشهيرة آمال العمدة في 1 مايو عام 1968، التي توفيت في 11 مارس 2001، وأنجب منها ابنته الوحيدة الكاتبة الصحفية حنان مفيد فوزي.

مرض مفيد فوزي

وكان الإعلامي مفيد فوزي، خلال الفترة الأخيرة من حياته يعاني من تدهور حالته الصحية، عقب إجراء عملية جراحية وتركيب قسطرة ودعامة في القنوات المرارية.

كما أشارت بعض وسائل الإعلام المصرية إلى أن الكاتب مفيد فوزي، قد مر بأزمة نفسية كبيرة مؤخرا، وخاصة عقب وفاة اثنين من أقرب أصدقائه، وهما الفنان سمير صبري والكاتب الصحفي صلاح منتصر.

الإعلامي مفيد فوزي

وخلال رحلته المهنية في مجال الإعلام والصحافة، حاور المبدع مفيد فوزي عدد كبير من المشاهير وأهم الشخصيات في مختلف المجالات من سياسة وفن وأدب، إذ كان أول حوار تليفزيوني أجراه أمام الشاشة مع الأديب الراحل صاحب جائزة نوبل في الأب، الأديب العالمي نجيب محفوظ.

وكان هو مقترح فكرة “تلفزة الصحافة” أو “تصحيف التليفزيون”، وبعدها سار على نهجه الكثير برامج مج الصحافة التليفزيونية التي قدمت على الشاشة المصرية.

جدير بالذكر أن الراحل مفيد فوزي قد شارك في فيلمين سينمائيين ظهر خلالهما باسمه وشخصيته الحقيقية كصحفي ومحاور، هما  فيلم (حديث المدينة) من إنتاج الفنانة الراحلة ماجدة الصباحي، وأيضًا فيلم ( معالي الوزير) بطولة الفنان الراحل أحمد زكي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى