رياضة

بعد هدفه السادس في المونديال ..هاشتاج هاري كين يتصدر تويتر

كتبت – نور إبراهيم: 

بعد تسجيله الهدف السادس له في مونديال روسيا 2018، وانفراده بقائمة هدافي كأس العالم، تصدر هاشتاج “هاري كين” قائمة إهتمامات رواد موقع التدوين العالمي”تويتر”، وكان “كين” قد سجل الهدف الأول للفريق الإنجليزي في مرمى المنتخب الكولومبي، في آخر مباريات دور الـ 16 للمونديال، قبل أن يتعادل أبناء أمريكا الجنوبية في نهاية المباراة، ليحتكم الفريقان الى ركلات الترجيح التي مالت للفريق الإنجليزي.

ولا تُعد مباراة اليوم بين الفريقين هي الأولى من نوعها، حيث سبق وإلتقى الفريقان خمس مرات، فاز الإنجليز بثلاث منها، وتعادلا مرتين.

ويُعتبر “كين” هو ثاني لاعب يُسجل ستة أهداف للفريق الإنجليزي في مباريات كأس العالم، بعد الأسطورة جاري لينيكر في كأس العالم 1986، كما يُعد أول لاعب إنجليزي يُسجل أهداف في ست مباريات متتالية بعد اللاعب تومي لوتون في 1939.

ويأمل الإنجليز أن يُساهم “كين” ورفاقه في أن يفوز مُنتخب الأسود الثلاثة بأول لقب عالمي لهم منذ لقب 1966 الوحيد، وسيُواجه المنتخب الإنجليزي مُنتخب السويد في مباراة رُبع النهائي، يوم السبت المقبل، على ستاد سامارا أرينا الروسي.

مسيرة “كين” القوية في المونديال جاء امتدادًا لسجله الحافل مع توتنهام، حيث سجل في آخر مواسمه مع السبيرز 31 هدف في الدوري، حل بهم في المركز الثاني لجدول ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي خلف محمد صلاح، ونجح في 2016 في مُساعدة فريقه على التأهل لدوري أبطال أوروبا، كما حصل على جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز ست مرات، ويحتل الآن في المركز التاسع في قائمة أفضل هدافي الفريق عبر التاريخ.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى