بعد قرب انتهاء علاقته بالنادي الأهلي ..تعرف على مسيرة الجنوب إفريقي باكا مع الفريق الأحمر

كتب – أحمد جريدة :

أعلن النادي الأهلي عن عدم حاجته لمحترفه الجنوب إفريقي باكاماني، وذلك بعد موسم لم يفلح فيه اللاعب في إثبات نفسه مع الفريق الأحمر القاهري، وطلب النادي 500 الف دولا ر للموافقة علي إعارة |باكا”  لمدة موسم واحد؟

وتلقي “باكا”عدة عروض لاستعارته أو شراءه آخرها من نادي ” صن داونز “، الذي طلب استعارته موسم، ونادي بيدفيست الذي رحل منه باكا.

بداية قصة اللاعب مع النادي الأحمر، كان عندما أرسل النادي الاهلي فاكسًا رسميًا للتعاقد مع لاعب بيدفيست الجنوب الافريقي الشاب باكاماني ماهلامبي بعد ما اشاد الجهاز الفني بإمكانيات الاعب كما كان يرغب ضمه مع الثلاثي (علي معلول – وليد ازارو – جونيور اجايي).

وضم الاهلي باكاماني القادم من بيدفيست مقابل مليون و400 الف دولار للنادي الجنوب الافريقي لمده اربع سنوات .

ولم يشارك باكا، هذا الموسم مع المارد الاحمر في الدوري إلا لمده 260 دقيقه تم توزيعها علي 7 مبارايات امام كلا من “الإسماعيلي – الداخليه – وإنبي – الاسيوطي – المقاصه – طنطا -بتروجت”، لتصبح دقيقه باكا مع المارد الاحمر ب20 الف جنيه تقريباً.

ولم يسجل باكا أيه اهداف مع الاهلي وإن كان قد صنع هدفين ولكنه سجل هدف الفوز للاهلي في وديه الشباب السعودي بالرياض في اعتزال فؤاد انور نجم منتخب السعودي الاسبق وهي المباراه التي شارك فيها باكا،  لمدة 55 دقيقه وفاز فيها بهدف نظيف.

وقد أكد مصدر مسؤول داخل نادي الأهلي أن باكا مطلوب تسويقه للرحيل علي سبيل الاعاره او بيع نهائي خاصه أن الاعب يتقاضي راتب سنوياً مرتفعاً رغم صغر سنه يبلغ 400 الف دولار.

وأضاف ” اذا تلقي باكا عرضا مناسباً فستتم الموافقه علي رحيله خاصه انه كان مرشح للمغادره في شهر يناير الماضي لولا لعبه لفرقتين في نفس الموسم.

رحب مسؤولو النادي الاهلي المصري برحيل اللاعب “باكا” بسبب صعوبه حصوله علي فرصه في التشكيل خلال الموسم المقبل ‘في ظل ضعف المستوي الفني الذي قدمه مع الاهلي خلال الموسم الماضي.

كما أن الجهاز الفني الجديد للفريق بقياده الفرنسي ” باتريس كارتيرون ” لا يرغب في استمرار اللاعب بين صفوف الفريق خلال الموسم المقبل .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى