بعد غياب ميسى ورونالدو.. تعرف على ملك الكلاسيكو

نتظر عشاق الساحرة المستديرة فى كل أنحاء العالم، المباراة الأكثر أثارة داخل المستطيل الأخضر “كلاسيكو الأرض” بين برشلونة وريال مدريد التي ستقام على ملعب الكامب نو يوم الأحد القادم في قمة الجولة العاشرة من بطولة الدوري الإسباني، ويعد غياب ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو هو أبرز ما يميز هذه المواجهة.

ويغيب النجم الأرجنتينى ليونيل ميسي عن هذا اللقاء بسبب الإصابة التى تعرض لها أمام نادى إشبيلية، خلال المباراة التى بين الفريقين مساء يوم السبت الماضى، ضمن منافسات الجولة التاسعة من عمر مسابقة الدورى الإسباني “الليجا” والتى انتهت بفوز برشلونة بنتيجة 4-2 على ملعب “كامب نو”.

ويعد النحم الأرجنتينى هو أفضل هداف في تاريخ الكلاسيكو برصيد 26 هدف، بينما يحل رونالدو المنتقل حديثا إلى يوفنتوس في المرتبة الثانية بـ18 هدف، مما يوضح الفراغ الكبير الذي سيخلفه هذا الثنائي في المباراة.

وبعد غياب الثنائى الأكثر تهديفا لهذه المواجهة، يأتى كريم بنزيما مهاجم الريال، ليكون هو الهداف الأول في مواجهات الكلاسيكو، حيث سجل 9 أهداف في مرمى البرسا خلال 28 مباراة، كما أنه صنع 7 أهداف آخرين، أي انه ساهم بتسجيل 16 هدف.

وخاض بنزيما 18 مباراة ضد برشلونة في بطولة الدوري الإسباني، وتمكن من تسجيل 6 أهداف وقدم 3 تمريرات حاسمة، ورغم أنه سجل تهديفي متوسط، لكنه الأفضل بين جميع اللاعبين الآخرين الذين سيشاركون في هذه المواجهة.

ومن بين الأهداف الـ9 التي سجلها بنزيما في الكلاسيكو، كان منها ثلاثة فقط على ملعب الكامب نو الذي سيحتضن المباراة القادمة بين الفريقين، وذلك خلال 14 مباراة خاضها على هذا الملعب.

ويقدم كريم بنزيما أداء جيد في الكلاسيكو، بخلاف لغة الأرقام، فهو يعد من أهم العناصر في الانتصارات التي حققها الريال ضد برشلونة، ونادراً ما يظهر بشكل مخيب كما يفعل كثيراً في المباريات الأخرى أمام الأندية المتوسطة والضعيفة.

وفي الوقت الذي سيعتمد فيه نادي ريال مدريد على بنزيما في الكلاسيكو، سيضع برشلونة ثقته فى النجم الأورجواني لويس سواريز الذي يعد الهداف الثاني لمواجهات الفريقين بعد ميسي ورونالدو، فقد سجل مهاجم البرسا 6 أهداف في شباك ريال مدريد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى