توك شو

بعد الهجوم على مجدل شمس.. الولايات المتحدة قلقة من دخول إسرائيل وحزب الله في حرب شاملة

كتبت: صباح فتحي

عرضت فضائية القاهرة الإخبارية، تقريرا بعنوان بعد الهجوم على مجدل شمس.. الولايات المتحدة قلقة من دخول إسرائيل وحزب الله في حرب شاملة.

وقال التقرير: “لحظات حاسمة، يخشى الجميع حدوثها قد تقلب الموازين في الشرق الأوسط وتطلق شرارة حرب واسعة النطاق لا يمكن تفادي نتائجها، ومنذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وحدوث اشتباكات بين إسرائيل وحزب الله في جنوب لبنان، تتصاعد التحذيرات من خروج الأوضاع عن السيطرة”.

وكشف موقع أكسيوس الأمريكي، نقلا عن مسؤولين أمريكيين أن إدارة الرئيس جو بايدن قلقة من أن يؤدي هجوم مجدل شمس إلى حرب شاملة بين إسرائيل وحزب الله، وأوضحوا أن هذا الهجوم قد يكون الشرارة التي كانت تخشاها الإدارة الأمريكية وتحاول تجنبها منذ 10 أشهر، هي عمر العدوان الإسرائلي على قطاع غزة.

وحذرت الولايات المتحدة الأمريكية إسرائيل كثيرا من الإقدام على حرب مع لبنان حتى لو كانت محدودة كونها ستؤدي لخروج الصراع من دائرة الاحتواء وانضمام أطراف إقليمية أخري إلى المعركة.

وتعد مصر من أولى الدول التي استشعرت خطورة الأوضاع والعدوان على قطاع غزة، وحذرت من خطورة سيناريو توسيع رقعة الصراع لا سيما مع تزايد حدة المناوشات على الساحة اللبنانية.

وطالبت مصر بممارسة أقصى درجات النفس، وحذرت من عواقب عدم الاستقرار في المنطقة واثارها الخطيرة على آمن وسلامة شعوبها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى