بعد التعليم عن بعد لمدة عامين.. 328 مدرسة بكفر الشيخ تفتح أبوابها غدًا

كتب: وسام أمين

تبدأ 328 مدرسة علي مستوي 13 إدارة تعليمية بمحافظة كفر الشيخ، غدًا السبت، استقبال الطلاب لبدء عامهم الدراسي الجديد، علي أن تبدأ الدراسة بجميع مدارس المحافظة وعددها 2233 مدرسة يوم الأحد، وذلك بعد عامين من الاعتماد علي التعليم عن بعد بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

قال المهندس محمد السبكي، المكلف بتيسير أعمال مديرية التربية والتعليم بكفر الشيخ، لحين وصول وكيل الوزارة المكلف من قبل وزير التعليم، إن اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، وجه باتخاذ الإجراءات والتدابير الاحترازية، حرصًا على سلامة الطلاب والمعلمين  من فيروس كورونا، وتوفير مناخ صحي وآمن للمعلمين والمعلمات والإداريين، والاهتمام بفئة ذوي الهمم من المعلمين والطلاب.

وأضاف «السبكي» تم الانتهاء من عمليات الصيانة البسيطة، بجانب تزيين المدارس والفصول الدراسية، ورفع كفاءة المناطق المحيطة بالمدارس وتطهير خزانات المياه ورفع كفاءة دورات المياه، والتأكيد على سلامة وصلاحية منظومة الإطفاء والحريق .

وأكد المهندس خالد البربري، وكيل مديرية التربية والتعليم، تم الانتهاء من وضع الجداول المدرسية لكل مدرسة، وتابعت لجان من المديرية والإدارات التعليمية الانتهاء من الاستعدادات لاستقبال الطلاب، مشددا على الانضباط التام في كل الإدارات التعليمية والمدارس التابعة لها،وتنفيذ مجموعات التقوية بجميع المدارس مع تفعيل المنصات الإلكترونية الخاصة بالتعليم.

وحذر «البربري» من استخدام أية مقررات دراسية أو كتب أو مناهج بخلاف الصادرة عن الوزارة والمعتمدة منها ، وحظر استخدام المحمول نهائيا أثناء اليوم الدراسي من جانب المعلمين والطلاب، مشيرا إلي أنه تم التأكيد على ممارسة الانشطة الطلابية بمختلف أنواعها لجذب وتشجيع الطلاب على البقاء في المدرسة، والتأكيد على العمل بكل جهد على مكافحة الدروس الخصوصية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى