بعد ارتفاع الإصابات بمتغير إيريس الجديد .. الولايات المتحدة ستصدر لقاح جديد محدث في سبتمبر المقبل

كتبت: مروة الكفراوى

سيتم إطلاق لقاح جديد لـ Covid الشهر المقبل ولكن خبراء الصحة والمحللين يعتقدون أنه من المحتمل أن يتلقى استقبالًا باردًا من الجمهور الأمريكي حتى مع تزايد حالات دخول المستشفى لمتغير Eris ، الذي ينتمي إلى متغير Omicron في الولايات المتحدة بأكملها.
ويأمل الخبراء أن يعتمد الأمريكيون لقاحًا جديدًا مثل لقاح الأنفلونزا لكن الطلب على اللقاح انخفض منذ عام 2021 عندما تم إطلاقه لأول مرة في ذلك الوقت و تم تطعيم 240 مليون أمريكي أي 73٪ من السكان بجرعة واحدة على الأقل.
وستبدأ المنظمات الصحية والصيدليات في الولايات المتحدة في تخزين اللقاح المحدث الشهر المقبل لعلاج نوع Eris الفرعي الذي كان سائدًا منذ العام الماضي.
وسيواجهون مخاوف عامة متضائلة بشأن الفيروس والتعب والشك بشأن فائدته كما يقول مدير منهجية الاستطلاع في مؤسسة عائلة كايزر آشلي كيرزينجر ويقول:إذا أراد مسؤولو الصحة تحقيق التطعيم السنوي لغالبية البالغين فسيتعين عليهم أن يشرحوا للجمهور الأمريكي أن كوفيد لم ينته وأنه يهددهم و في خريف عام 2022 عندما أصيب معظم الناس بالمرض تم تطعيم أقل من 50 مليون شخص.
وكان التفسير الرئيسي الذي طرحه الأشخاص الذين تخطوا التطعيمات السنوية في استطلاعات الرأي العام هذا العام أنهم يعتقدون أنهم محميون من الفيروس بسبب الجرعات السابقة.
وأعلنت منظمة الصحة العالمية (WHO) نهاية الوباء في مايو وسلمت الحكومة الأمريكية أعمال التطعيم إلى القطاع الخاص. توفي أكثر من 1.1 مليون شخص في الولايات المتحدة من كوفيد وفقًا لبيانات من المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC).
قالت مديرة مركز السيطرة على الأمراض مادي كوهين الأسبوع الماضي في تدوينة صوتية إنها تتوقع أن تكون اللقاحات التي يجب أن تحصل على تصريح من إدارة الغذاء والدواء وموافقة مركز السيطرة على الأمراض متاحة في الأسبوع الثالث أو الرابع من سبتمبر ونصحت الأمريكيين بمعاملتها كإجراء وقائي يجب إدارته سنويًا مع لقاح الأنفلونزا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى