بعد إعلان زواجهما في الأقصر.. هدية من وزير الآثار لسائحين من إسبانيا

كتبت: لوجين محمد

التقى وزير السياحة والآثار د. خالد عناني خلال زيارته للأقصر، بعروسين من إسبانيا يقضيان شهر العسل في الأقصر.

وأكدت العروسة لوزير السياحة أن الأقصر تتمتع بجمال و سحر خاص لذلك قررا قضاء أجمل أيام حياتهما فيها.

ومن جانبه، أكد الدكتور خالد العناني للزوجين على أن زيارتهما لمدينة الأقصر وزواجهما بها ستظل ذكرى خالدة لا تنسى بالنسبة لهما.

كما قام بتوجيه الدعوة لهما لزيارة قاعة المومياوات بالمتحف القومي للحضارة المصرية والأماكن السياحية المختلفة التي يرغبان في زيارتها كهدية بمناسبة زواجهم.

وأثناء زيارته لمحافظة الأقصر، حرص الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار علي زيارة وتفقد عدد من الفنادق العائمة، وذلك للتأكد من مدي التزامها بتطبيق  الإجراءات الاحترازية وضوابط السلامة الصحية.

وخلال الجولة التفقدية التقى وزير السياحة والآثار بعدد من السائحين البرتغال والأسبان والفرنسيين والذين أعربوا عن سعادتهم بزيارة مصر والاستمتاع بمنتجاتها السياحية المتنوعة والمتميزة، مشيدين بصرامة تطبيق الإجراءات الاحترازية في الفندق الذي يقيمون به وفي كافة المواقع الأثرية والمتاحف التي قاموا بزيارتها، الأمر الذي ساهم في شعورهم بالطمأنينة والأمان مع الاستمتاع بقضاء وقت رائع خلال قضاء أجازتهم بمصر، وشجعهم على دعوة أصدقائهم وأقاربهم في بلادهم إلى السفر إلى مصر لقضاء إجازاتهم بها.

كما وصف أحد السائحين الفرنسيين الإجراءات الاحترازية التي تطبقها مصر بأنها تتم بدقة شديدة متابعًا أنه وأسرته سافروا من الأقصر إلى الغردقة في رحلة اليوم الواحد لقضاء يوم علي الشواطئ المشمسة على البحر الأحمر و الاستمتاع بالسباحة ورياضة الغوص ومشاهدة الحياة البحرية الخلابة.

جدير بالذكر أن الدكتور خالد العناني بدأ زيارته اليوم صباحا بمحافظة الأقصر بافتتاح وكالة الجداوي الأثرية بمدينة إسنا بعد الإنتهاء من أعمال ترميمها وتطويرها بالإضافة إلي تفقده لمعبدي إسنا والطود.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى