بعد إعلان أسماء المحافظين الجدد.. مطالب بتقديم كشف حساب دوري للبرلمان لمحاسبة المقصرين

كتب – محمد عيد:
طالب نواب وسياسيون، المحافظين الجُدد، بإعداد جدول زمني محدد لتنفيذ الخطط والاستراتيجيات المُعدة من قبل كل مُحافظ، على أن يتم مراعاة التنفيذ في الموعد المُحدد، مشددين على ضرورة مراعاة تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، ورفض التهميش، ووضع مصلحة المواطن على رأس الأولويات.
وطالب السياسيون، أيضًا، بإعداد كشف حساب دوري، وتقديمه للبرلمان، للوقوف على حجم الانجازات ومحاسبة المقصرين، للنهوض بقطاع الخدمات والمرافق المُقدمة للمواطنين.
وأكد النائب البدرى أحمد ضيف، عضو مجلس النواب، أن حركة المحافظين الجديدة، تصب فى المصلحة العامة وتأتى فى إطار استكمال مسيرة البناء والنجاح، وذلك من خلال تنفيذ المشروعات القومية وفقا لرؤية الدولة 2030، وتوجيهات القيادة السياسية.
وطالب “البدرى”، المحافظين الجدد بوضع خطة عمل بجدول زمنى محدد على ان يتم مراعاة التنفيذ، مشددا على ضرورة مراعاة محافظات الصعيد، وتنفيذ توجيهات الرئيس الخاصة برفع التهميش عنه الذى ظل يعانى منه لسنوات طويلة، لافتا إلى ان القيادة السياسية الحالية اعطت الصعيد أولوية خاصة من خلال تنفيذ عدد من المشروعات القومية فى مختلف المحافظات بهدف توفير فرص عمل والتعمير والقضاء على الفقر وبدأ ثمار هذه المشروعات تؤتى ثمارها على أرض الواقع.
وأوضح عضو مجلس النواب، أن أبرز الملفات التى تعانى منها محافظات الصعيد تتمثل فى مشاكل الصرف الصحى والكثافة فى الفصول والمنظومة الصحية وشبكة الطرق وتوفير فرص عمل، ولهذا على المحافظين الجدد وضع نصب اعينهم هذه الملفات لإيجاد حلول لها.
من جهته، ثمن المهندس معتز الدريملى الأمين المساعد للقبائل العربية في حزب مستقبل وطن، حركة المحافظين الجدد، والتى شملت عدد من المحافظات، مشددًا على ضرورة تقديم كشف حساب دورى للبرلمان للوقوف على حجم الانجازات ومحاسبة المقصرين، وذلك كله من اجل مصلحة المواطنين والنهوض بقطاع الخدمات والمرافق العامة المقدمة للمواطنين.
وأوضح “الدريملي”، أن هناك عدد من الملفات التى يجب على الحكومة بشكل عام إلقاء الضوء عليها خلال الفترة المقبلة تتمقل فى الاهتمام بالتعليم والصحة وتنقية كشوف الدعم، بجميع أنواعه.
وطالب الأمين العام المساعد للقبائل العربي العربية في حزب مستقبل وطن، الحكومة بضرورة الانتهاء من قاعدة البيانات لتنقية كشوف الدعم، لافتا إلى ان هناك من هم غير مستحقين يحصلون عليه وهذا يمثل إهدار صريح للمال العام، مشددا على ضرورة الاهتمام بملف التعليم للقضاء على كثافة الفصول، بالاضافة للنهوض بمنظومة الصحة وتحسين مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى