مسلسل أمريكي يحقق ملايين الدولارات علي يوتيوب ..تعرف علي التفاصيل

 

كتبت : إيمان عبدالحميد

أطلق شاين داوسون، نجم موقع “يوتيوب” الشهير، حلقات مسلسله مكونه من ثمانية أجزاء عن صديقه جايك بول المعروف على يوتيوب أيضا.

وتصل مدة الحلقة إلى 40 دقيقة، وهي الحلقات التي نجحت في جذب أكثر من 50 مليون مشاهدة. ويتوقع أن تحصد تلك الحلقات ملايين الدولارات، حيث يتوقع ان يجني حوالي 2 مليوني دولار شهريا من هذه الحلقات المسلسلة.

وقالت جيسيكا برينان، مديرة تسويق لدى سبشياليست ووركس: “يتراوح المبلغ الذي يتقاضاه شاين عن كل فيديو ينتجه بين 85 ألف و170 ألف دولار.”

وأضافت أنه “ينتج حوالي 15 فيديو شهريا، ما يرجح أنه يجني حوالي مليوني دولار شهريا”، لكن شاين نفى أن تصل المبالغ التي يحصدها من نشاطه على يوتيوب إلى هذه الأرقام.

وأشارت جيسيكا إلى أن هذا المسلسل يجذب المسوقين للماركات المشهورة لأنه يحصل على عدد كبير من المشاهدات، ويستقر على قمة مقاطع الفيديو الأكثر انتشارا على يوتيوب.

يذكر ان جايك هو شقيق لوغان بول الذي أثار الجدل من خلال نشر فيديو يعرض مشاهد لرجل يبدو وكأنه انتحر، ويقدم مسلسل جايك لجمهور المستخدمين واحدا من أكثر نجوم يوتيوب إثارة للجدل.

ويستغل المدونون على يوتيوب الأقل شهرة شعبيه مسلسل شاين وجايك، في انتاج مقاطع فيديو للتعليق على المسلسل، وقالت جيسيكا إنه “أسلوب رائع فهو مثل القفز على عربة الموسيقى، إذ تحصل على مشاهدات لمجرد أن الناس يبحثون عن هذا الموضوع.”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى