برلماني يشن هجومًا على هيئة الطرق

كتب- محمد عيسى:
شن النائب سليمان العميرى، عضو مجلس النواب، هجوما على هيئة الطرق، بسبب تقاعسها فى أداء عملها وتأجيل طرح تطوير الطريق أكثر من مرة بسبب الإصرار على إسناد الأعمال لإحدى شركاتها الخاصة، منوها إلى أن أحد المقاولين من مطروح، أعلن استعداده فى البدء الفورى فى أعمال تطوير طريق “مطروح – سيوة”، وإنهائها فى أسرع وقت.
وتقدم العميري، بسؤال للدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، بشأن تأخر البدء فى تنفيذ تطوير طريق “مطروح – سيوة”، على الرغم من إدراجه ضمن الخطة الاستثمارية للمحافظة، والحصول على الكثير من الوعود بشأن بدء التنفيذ.
وطالب عضو مجلس النواب بمحافظة مطروح، وزير النقل بالتدخل الفورى للبدء فى أعمال الطريق أو إسنادها إلى الهيئة الهندسية، حفاظًا على أرواح المواطنين والمال العام لأن الأسعار كل يوم فى زيادة، لافتا إلى أنه تم تخصيص اعتماد مالى بقيمة 150 مليون جنيه من أجل تطوير الطريق وإزدواجه، وعلى الرغم من ذلك لم يتم التنفيذ، مؤكدا على أن هذا يعد إهدار مال عام يستوجب المحاسبة.
وحذر العميري، من عدم تطوير الطريق مما ينتج عنه ارتفاع نسبة الحوادث بسبب سوء حالته، مؤكدا أن استمرار الطريق هكذا دون تطوير أو عمل إحلال وتجديد له يعنى زيادة حجم الحوادث بشكل يومى.
ولفت، إلى أن مركز سيوة من المراكز الهامة على مستوى الجمهورية، لأنه يعد مزارًا سياحيًا عالميًا، متابعا: “الإبقاء على الطريق بهذه الدرجة يتعارض مع توجهات القيادة السياسية، الخاصة بالنهوض بشبكات الطرق وتطويرها على مستوى الجمهورية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى