برلماني بكفر الشيخ يتقدم بطلب إحاطة لتفعيل قرار رئيس الوزراء بإنشاء حي جنوب

كتب: وسام أمين

قدّم السيد شمس الدين، عضو مجلس النواب عن محافظة كفر الشيخ، طلب إحاطة لوزير التنمية المحلية، بشأن عدم تنفيذ قرار رئيس مجلس الوزراء، بإنشاء حي جنوب بمدينة كفر الشيخ، والذي يضم قري «الحمراوي _ دفرية _ القرضا _ أبو طبل»، وكذلك نقل الوحدة المحلية  بقرية الحمراوي إلي قرية شنو التابعة لمركز كفر الشيخ.

 

وقال شمس الدين في مذكرته إلي وزير التنمية المحلية، «حيث أن قرار إنشاء حي جنوب بمدينة كفر الشيخ، صدر منذ مدة طويلة، ولم يتم البدء في تنفيذه حتي الآن، بالرغم من إيقاف العمد في هده البلاد، تمهيدًا لتطبيق القرار المذكور، إلا أنه لم يتم البدء في تنفيذ القرار المذكور حتي الآن».

وأضاف :«نري أن هناك تقاعس في تنفيذ القرار، لذا أمل من سيادتكم تحويل طلب الإحاطة إلي الأمانة العامة، حتي يتم تحديد موعد لمناقشته».

كان عضو مجلس النواب، قد تقدم بطلب الإحاطة بعد ارتفاع شكاوى المواطنين بحي جنوب كفر الشيخ، بشأن تفعيل قرار رئيس الوزراء رقم 2452 لسنة 2019، بإنشاء حي ثالث جنوب المنطقة الواقعة بمدخل المحافظة الرئيسي علي الطريق السريع، مضافًا إليها إنشاء الوحدة المحلية الجديدة لقرية «شنو» والذي لم يقم المحافظ بتفعيله حتي الآن.

قال عدد من المواطنين منهم حسين كمال المحلاوي، المحامي، وسيد حسين عبدالرازق، ومصطفي محمد نصار، إنه بعد قيام الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء بإصدار قراره تحت رقم 2452 بإنشاء «حي ثالث جنوب مدينة كفر الشيخ الجديد»، المؤرخ في 13 أكتوبر 2019. والذي يضم «قري الحمراوي وأبوطبل والقرضا ودفرية وتوابعها»، وذلك بعد العرض عليه من وزير التنمية المحلية اللواء محمود الشعراوي، إلا أن المسئولين لم يقوموا بتفعيل القرار حتي الآن علي أرض الواقع، مما أدي إلي تراكم المشاكل العديدة دون أي حلول حاسمة أو جذرية، مؤكدين أن الأهالي تقدموا بشكاوي أكثر من مرة لكن دون جدوي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى