برعاية الشباب والرياضة .. مصر تطلق أول فعالية لـ Premier Padel في إفريقيا

كتبت- جنى محمد

أعلن الاتحاد المصري للبادل برئاسة احمد الغتوري  عن انطلاق بطولة NEWGIZA Premier Padel P1 ، وهي أول حدث Premier Padel يتم لعبه في إفريقيا ، مما يجعلها لحظة تاريخية في تطور رياضة البادل.

تقام البطولة في الفترة من 24 إلى 30 أكتوبر 2022 كجزء من صفقة متعددة السنوات بين خالد الشواربي ، الرئيس التنفيذي لنادي نيو جيزة الرياضي ، بالشراكة مع CA Sports Marketing ، وبالتعاون مع الاتحاد المصري للبادل.

وتعد Premier Padel هي جولة البادل العالمية الرسمية ، التي يحكمها الاتحاد الدولي للعبة Padel (FIP) وبدعم من اتحاد البادل للمحترفين (PPA) ومجموعة قطر للاستثمارات الرياضية (QSI). “

تقام NEWGIZA Premier Padel P1 في نادي نيو جيزة الرياضي. أصبحت البطولة أحدث مسابقة P1 في أجندة بطولات Premier Padel ، مع البطولات السابقة في مدريد وميندوزا التي أقيمت في أغسطس الماضي. ستكون جائزة البطولة 250,000 يورو – تماشيًا مع أحداث P1 الأخرى ، مع وجود 48 فريقًا زوجيًا في القرعة الرئيسية المقررة يوم 24 أكتوبر.

وتعد Premier Padel هي الجولة الوحيدة التي تقدم نقاط تصنيف رسمية للاعبين ، حيث يحقق الفائز باللقب 1000 نقطة.

وحضر المؤتمر الصحفي للاعلان عن تفاصيل البطولة د. أحمد عبد الخالق ، مدير إدارة السياحة الرياضية، ود. أحمد جمعة، معاون الوزير لشؤون البطولة نيابة عن الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة .

وقال د. أحمد جمعة ، نيابة عن د. أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة: “إنه حدث كبير يثبت قدرة مصر على استضافة البطولات العالمية في مختلف الرياضات ، بدعم من الرئيس عبد الفتاح السيسي ، رئيس جمهورية مصر العربية.”

وقال ناصر الخليفي ، رئيس Premier Padel: “نحن فخورون بأن نحتفل بلحظة مهمة أخرى في تاريخ Premier Padel مع أول بطولة لنا في قارة إفريقيا وتقام في هذه الدولة الرياضية العظيمة مصر. دفع Premier Padel رياضة البادل المحترفة إلى مناطق وجماهير وآفاق جديدة من الاحتراف والأداء. يسعدنا أن يرى المشجعون المصريون المتحمسون ما نقوم ببنائه في Premier Padel بشكل مباشر ، بينما نبث أيضًا البطولة للملايين في جميع أنحاء العالم لإلهام الجيل القادم من لاعبي البادل.”

وقال لويجي كارارو ، رئيس الاتحاد الدولي للبادل: “يعمل الاتحاد الدولي للعبة البادل على تطوير وتنمية رياضة البادل للمحترفين والهواة في جميع أنحاء العالم ، وتعد البطولة أفضل مثال على ذلك لأننا نقوم بعرض لعبتنا الجميلة لقارة إفريقيا وعشاق الرياضة الرائعين في مصر. المكان في نيو جيزة مذهل و نحن سعداء للغاية للاعبينا ورياضتنا هنا في مصر في هذه المناسبة الخاصة “.

وقال محمد بكير ، الرئيس التنفيذي لشركة CA Sports Marketing: “تود CA Sports أن تشكر معالي الدكتور أشرف صبحي ، وزير الشباب والرياضة على دعمه لهذه البطولة منذ اليوم الأول. هدفنا في CA Sports هو إظهار قدرة مصر في الرياضة العالمية ، والترويج للسياحة الرياضية في مصر. NEWGIZA Premier Padel هي أول بطولة لنا وعرفنا منذ أن أبرمنا اتفاقًا مع NEWGIZA أنهم الشريك والمكان المثاليان لهذه البطولة. لديهم جميع المرافق التي تتناسب مع متطلبات Premier Padel وسوف تساعدنا في إظهار الجودة التي تتمتع بها مصر للعالم. نحن فخورون ومتحمسون لـ NEWGIZA Premier Padel P1 ونأمل أن تكون قصة تكلل بالنجاح”.

وقال أمير جرانة ، مدير العمليات في CA Sports Marketing: “كنا نعلم أننا نريد أن نبدأ عمليات CA الرياضية في مصر بحدث عالمي المستوى وPremier Padel هو الظهور المثالي لأول بطولة. بعد تسجيل الحساب ، كنا على يقين من أن NEWGIZA ستكون المكان / الشريك المثالي الذي سيجعل هذه البطولة تنبض بالحياة. نحن متحمسون لرؤية مصر تترك بصمتها في مشهد البادل الدولي ويشرفنا أن نكون قد لعبنا دورًا فيها مع شركائنا NEWGIZA “.

قال خالد الشواربي ، الرئيس التنفيذي لنادي نيو جيزة الرياضي: “قاد نادي نيوجيزة الرياضي انتشار لعبة البادل في مصر منذ عام 2017 عندما كان لدينا أقل من 10 ملاعب. الآن مع أكثر من 350 ملعبًا في جميع أنحاء مصر وبدعم من الاتحاد المصري للبادل ، يضع نادي نيوجيزة الرياضي مع CA Sports Marketing علامة فارقة جديدة في المنطقة من خلال جلب P1 إلى موقع ساحر يطل على أهرامات الجيزة الرائعة ، مما يجعل مصر جزءًا من التقويم الاحترافي العالمي.

قال أحمد الغتوري ، رئيس الاتحاد المصري للبادل (EPF): “يفخر الاتحاد المصري للبادل بأن بطولة Premier Padel الأولى على الإطلاق في إفريقيا ستقام في مصر. نود أن نشكر نادي نيوجيزة الرياضي و CA Sports و Premier Padel وجميع الأطراف المعنية التي عملت بجد في الشهرين الماضيين لتحقيق هذا الحدث. وهذا يساهم في رؤية الاتحاد المصري للبادل في رؤية مصر كأحد أهم محاور البادل ، ليس فقط في الشرق الأوسط ولكن في العالم كله ، ولرؤية كبار اللاعبين المصريين يتنافسون بين أفضل اللاعبين في العالم في المستقبل القريب”.

تم إطلاق Premier Padel في وقت سابق من هذا العام ، وتم حتى الآن تنظيم خمس بطولات في عام 2022 – بما في ذلك ثلاث بطولات “كبرى” من الفئة الأولى ، وستكون البطولة المقبلة هي بطولة Premier Padel المكسيك التي تقام بنادي سونوما في مونتيري ، المكسيك في الفترة من 28 نوفمبر إلى 4 ديسمبر. كانت البطولات الكبرى السابقة هذا الموسم في الجولة الجديدة هي بطولة Ooredoo قطر الكبرى 2022في مارس ، وبطولة إيطاليا Premier Padel الكبرى في مايو ، وبطولة باريس Premier Padel الكبرى على ملاعب رولان جاروس في يوليو.

وسيتم بث “NEWGIZA Premier Padel P1” مباشرة حول العالم في أكثر من 180 منطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى