بدل ما ترميها.. 4 فوائد لأكياس الشاى الأخضر المستعملة

 

كتبت: فاطمة أبوزاهر

يوجد العديد من الفوائد الصحية للشاى الأخضر، لكن بعض السيدات يجهلن أن أكياس هذا الشاي بعد استخدامها تظل محتفظة بالعديد من الفوائد، التي تساعدهن في الحصول على الجمال دون بذل مجهود.

ويقدم “صوت العرب نيوز” لكِ سيدتي أهمية أكياس الشاي الأخضر المستخدمة وكيفية الاستفادة منها بدلًا من إلقائها في سلة المهملات.


1- جمال العين

احفظي بأكياس الشاي الأخضر في الثلاجة واستخدميها لجمال عينيك؛ لأنه يحتوي على مادة التانين، وهي مادة قابضة تعمل كعلاج سحري لشد البشرة.

كما تعمل أكياس الشاي الأخضر المبردة على تقليل الانتفاخات المحيطة بالعينين وشد البشرة، للحصول على إطلالة مشرقة وعيون منتعشة.

2- التخلص من عرق القدمين
يمكنك وضع أكياس الشاي في وعاء من الماء الدافئ ونقع القدمين به قبل النوم لمدة 15 دقيقة؛ لأن الشاي في هذه الحالة يساعدك في التخلص من عرق القدمين ومسحها بمنشفة نظيفة.

3- التخلص من حب الشباب
عند مسح الوجه بأكياس الشاي الأخضر يساعدك في منع ظهور حب الشباب، وكل ما عليك هو فرك كيس الشاي على الجلد وغسل وشطف الوجه بمطهر مناسب.

عند تطبيق أكياس الشاي على الجلد لمدة 15 دقيقة تعمل على تبريده، وللحصول على نتائج أفضل يمكنك استخدام شاي المريمية، فقد تم استخدامه في الطب التقليدي منذ العصور القديمة.

4- ترطيب ونظافة البشرة
انقعي كيسًا من الشاي بالماء طيلة الليل ثم رشي القليل من منقوع الشاي على وجهك لترطيب وتلطيف احمرار الحبوب وإغلاق المسام الواسعة.

بإمكانك مسح وجهك بهذا المنقوع كل صباح ومساء بعد تنظيف بشرتك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى