الزراعة تعلن موافقتها على استيراد عدد من السلالات المميزة من الأغنام لأول مرة 

كتبت – نور إبراهيم
انتشر اليوم علي مواقع التواصل الإجتماعي خبرا عن اصابة المغنية اللبنانية ميريام فارس بمرض خطير وتحتاج لوقت لتتعافي فيه كي تتمكن من العودة إلي الغناء.

 

علم الجمهور بمرض ميريام بعد وانية والسمكية الداجنة ،: ” سمحنا باستيراد سلالتين من الأغنام وسلالة من الماعز، تتميز إحدى سلالات الأغنام التى تم الموافقة على استيرادها بالإنتاج المرتفع من الحليب الذى يزيد عن 2,5 لتر/ يوم ولمدة 8 أشهر تقريباً، أما السلالة الأخرى فهى تتميز بنسبة التوأمية العالية وغير موسمية التناسل، حيث يمكنها التناسل على مدار العام وهى ثنائية الغرض تربى من أجل إنتاج اللحم والصوف.
فيما وأكدت محرز على اتخاذ كافة التدابير والإجراءات النظامية الصحية والمحجرية من قبل الهيئة العامة للخدمات البيطرية سواء كانت فى بلد المنشأ أو خلال حجر تلك الحيوانات فى المحاجر المصرية.
وقد أكد د عز الدين أبو ستيت – وزير الزراعة واستصلاح الأراضى أن وزارة الزراعة لا تمانع فى جلب مثل هذه السلالات من أجل تنمية وتطوير صناعة الأغنام والماعز، طالما تتحلى بصفات مظهرية وإنتاجية وتناسلية متميزة وذات صفات ذبيحة تناسب الذوق والمستهلك المصرى .. مع التوجيه بسرعة إنهاء إجراءات الاستيراد فى حدود اشتراطات اللجنة الفنية المختصة بذات الشأن والقواعد البيطرية والمحجرية المتبعة، دون أى تجاوزات أو استثناءات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى