صوت العربعاجل

بحضور اكثر من١٥٠٠جراح صدر من مختلف دول العالم….جامعة اسيوط تشارك مؤتمر جراحة الصدر بأسبانيا

كتب:-هاشم الدسوقى

تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط حيث شاركت الجامعة في المؤتمر الثاني والثلاثين للجمعية الأوروبية لجراحي الصدر بمدينة برشلونة – إسبانيا، والذي شهد حضور أكثر من ١٥٠٠ جراح صدر من مختلف دول العالم .

تأتي مشاركة جامعة أسيوط في فعاليات المؤتمر، بحضور الطبيب مصطفى لؤى معيد بقسم جراحة القلب والصدر بجامعة أسيوط، وذلك ضمن فعاليات المؤتمر، والتي اشتملت على إجراء مسابقات لشباب الجراحين؛ حيث يمثل كل قارة؛ فريق مكون من ثلاثة من شباب الأطباء، وكابتن للفريق.

وأشاد الدكتور أحمد المنشاوي؛ بقدرات، وأداء أطباء جامعة أسيوط، مؤكداً أن أساتذة جامعة أسيوط، وباحثيها يشرفون الجامعة في المحافل الدولية سواء بابتكاراتهم ، أو بأبحاثهم المنشورة دوليًا باسم جامعة أسيوط، والتي يستشهد بها على المستوى الدولي؛ مما يؤثر إيجابيًا على السمعة الدولية للجامعة.

جدير بالذكر، أنه لأول مرة يشارك هذا العام، فريق من قارة أفريقيا، بمشاركة الدكتور سهيل بوبيا من المغرب، والطبيب مصطفى لؤى من مصر جامعة أسيوط، والطبيبة فريال سويسي من جامعة تونس المنار – تونس، والطبيبة سارة حفيظي من المستشفى الجامعي بالدار البيضاء – المغرب.

تشتمل المسابقة؛ علي أسئلة طبية تتضمن حالات جراحية متنوعة، منها: جراحات سرطان الرئة، والمرئ، والمنصف الصدري، وجراحات القصبة الهوائية، وزراعة الرئة، وتمثل المشاركة في المسابقة تقديرا كبيراً للمراكز الطبية، والدول المشاركة فيها؛ حيث تعكس المسابقة توظيف التوصيات الأوربية، والعالمية في علاج هذه الحالات الجراحية المعقدة، وتم اختيار المتسابقين المشاركين عن طريق لجنة برنامج المؤتمر؛ حيث قامت بفحص السيرة الذاتية لكل متسابق، عقب ترشيحه من جامعته.

ورشح قسم جراحة القلب والصدر بجامعة اسيوط؛ الطبيب مصطفى لؤى، بعد عمل اختبارات دورية للاطباء المقيمين، والمدرسين المساعدين؛ لتحفيزهم على المشاركة، وضمان الارتقاء الدائم بمستواهم العلمي، و البحثي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى