بايدن يعتزم إعلان خطة للبنية التحتية تتجاوز تريليوني دولار

كتب – أحمد وجيه :

يكشف الرئيس الأمريكي جو بايدن النقاب عن حزمة بنية تحتية تزيد قيمتها عن تريليوني دولار في وقت لاحق من اليوم الأربعاء حيث تحول إدارته تركيزها إلى تعزيز اقتصاد ما بعد الوباء.

ومن المقرر أن تشمل الخطة التي سيعلنها بايدن تريليوني دولار للإنفاق على مدى 8 سنوات، وسترفع معدل ضريبة الشركات إلى 28 بالمائة من أجل تمويلها، حسبما صرح مسؤول في الإدارة الأمريكية، ونقلته شبكة “سي إن بي سي”.

وقال البيت الأبيض إن زيادة الضرائب، إلى جانب الإجراءات المصممة لوقف نقل الأرباح إلى الخارج، ستمول خطة البنية التحتية في غضون 15 عامًا.

وستتضمن خطة البنية التحتية استثمار 621 مليار دولار للنقل مثل الجسور والطرق والنقل العام والموانئ والمطارات وتطوير المركبات الكهربائية، وضخ أكثر من 300 مليار دولار في تحسين البنية التحتية لمياه الشرب، وتحديث الشبكات الكهربائية.

ومن المقرر أن يشمل الاقتراح استثمار أكثر من 300 مليار دولار في بناء وتعديل المساكن ذات الأسعار المعقولة، إلى جانب بناء المدارس وتحديثها.

هذا بالإضافة إلى استثمار 580 مليار دولار في جهود التصنيع والبحث والتطوير والتدريب الوظيفي، وكذلك توجيه 400 مليار دولار لرعاية المسنين وذوي الاحتياجات الخاصة.

ويعتزم الرئيس الأمريكي البدء في مبادرته الرئيسية الثانية في البيت الأبيض بعد إقرار خطة إغاثة من فيروس كورونا بقيمة 1.9 تريليون دولار في وقت سابق من هذا الشهر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى