بايدن يرحب برئيس كوريا الجنوبية في قمة حول التهديد النووي الكوري الشمالي

كتبت: مروة الكفراوى

رحب الرئيس جو بايدن برئيس كوريا الجنوبية يون سوك يول في البيت الأبيض اليوم الأربعاء للإعلان عن التزامات جديدة رئيسية من الولايات المتحدة من شأنها أن تعطل قدرة كوريا الشمالية على شن هجوم نووي شامل على جيرانها.
واستقبل بايدن والسيدة الأولى جيل بايدن يون والسيدة الأولى لكوريا الجنوبية كيم كيون هي في حفل صباح الاربعاء.
وقال مستشار الأمن القومي للبيت الأبيض جيك سوليفان قبل الاجتماع إن زيارة يون تأتي “في لحظة حرجة حيث تواصل كوريا الشمالية تطوير قدراتها النووية والصاروخية مضيفًا أن بايدن سيعزز ويعزز التزامات الردع الموسعة لكوريا الجنوبية احتراما للتهديد الذي تمثله كوريا.
كان من المتوقع أن يعلن بايدن عن الإنجازات الرئيسية من الولايات المتحدة خلال مؤتمر صحفي مشترك من البيت الأبيض روز جاردن في الساعة 12:30 مساءً.
وعلى الرغم من أن سوليفان لم يقدم تفاصيل محددة حول الإجراء الذي سيتخذه الرئيس لتوسيع نطاق الردع النووي في المنطقة ، إلا أنه قال إن بايدن سيرسل إشارة واضحة للغاية ويمكن إثبات مصداقية الولايات المتحدة.
وصل يون إلى واشنطن يوم الإثنين في زيارة تستغرق ستة أيام تشمل مأدبة عشاء رسمية مساء الأربعاء في البيت الأبيض قبل إلقاء خطاب الخميس أمام الكونجرس ، حيث سيتحدث عن التهديد المستمر الذي تشكله كوريا الشمالية.
أمر رئيس كوريا الشمالية كيم جونغ أون بإجراء تجارب صاروخية نووية بوتيرة غير مسبوقة خلال العام الماضي وأطلق مؤخرًا أول صاروخ باليستي عابر للقارات يعمل بالوقود الصلب والذي يقول المحللون إنه يمكن أن يتحدى بشدة أنظمة الدفاع الصاروخي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى