بايدن: معارضة ترامب لقانون الإغاثة الخاص بفيروس كوروونا يقضي علي أمريكا

كتبت دينا يحيي
دعا الرئيس الامريكي المنتخب جو بايدن الريئيس دونالد ترامب للتوقيع علي مشروع قانون الإغاثة الخاص بفيروس كوروونا المستجد محذراً من اي تأخير سيكون له عواقب وخيمة علي الأمريكيين.
رفض ترامب التوقيع علي مشروع قانون الإغاثة المشتركة البالغ 900مليار دولار ومشروع قانون الإنفاق الحكومي الذي أقره الكونجرس هذا الأسبوع ، معللاً إن مشروع القانون لا يوفر أموالاً كافية في المدفوعات المباشرة ويتضمن بنوداً مهدرة وغيرضرورية ، علي الرغم من أنه يلبي إلي حد كبير ميزانية إدارته المقترحة .
أكد بايدن ان المشروع بالغ الأهمية بالنسبة لإستحقاقات البطالة لأكثر من 12مليون أمريكي ممن فقدوا وظائفهم خلال وباء فيروس كورونا ويحتاج إلي التوقيع ليصبح قانوناً الأن.
وصرح بايدن ايضاً ان رفض ترامب بالنسبة للتوقيع علي مشروع الإعانة الإقتصادية الذي وافق عليه الكونجرس من الحزبين سيؤثر بشكل سلبي علي ملايين من العائلات في تغطية نفقاتهم اثناء الإحتفالات بعيد الميلاد .ووضح ايضاً في بيان له وفقا ً لصحيفة ” سي إن إن “إنه لم يتم إحياء للقروض الفيدرالية للشركات الصغيرة بقيمة 600دولار.
وصف بايدن إن هذا المشروع يعمل علي إحياء الظروف الإقتصادية في ظل جائحة فيروس كورونا وأعرب عن سعادته لإستجابة رؤية الكونجرس لمطالب الأمريكيين بتقديم حل وسط من خلال الحزبين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى