بانوراما تزيح الغبار عن وجه ليبيا.. “أنا ليبيا .. أنا التاريخ” في عيون الدكتورة فتحية كعيم

شاركت الدكتورة فتحية كعيم عضوه هيئة التدريس بجامعة الزاوية ورئيس المنظمة الليبية للسلم والرعاية والإغاثة طرابلس الكبرى في معرض ” أنا ليبيا .. أنا التاريخ ” لسرد بانوراما ليبيا ما قبل التاريخ إلى مرحلة استقلال ليبيا 1911، 1951م وذلك برعاية مجلس الثقافة العام الليبي.

وقالت كعيم أننا شاهدنا اليوم بانوراما سردية تاريخية ليتجلى الموروث الثقافي الحضاري لبلد عريق وذاكرة عامرة من ذاكرة الكون هي ” بانوراما تزيح الغبار عن وجه ليبيا عن صوت ليبيا ليجهر بالقول ” أنا ليبيا .. أنا التاريخ “

حيث يأتي هذا العمل التاريخي استكمالاً وتتويجاً واندماجاً مع الجهد الثقافي المبذول ، عبر ما يقارب عقدين من الزمن ، لتعزيز الهوية الوطنية .

يعلم العالم أن بوابته إلى التاريخ مرت من خلال ليبيا ، نشكر كل من ساهم في أقامة هذا العمل لنؤكد بأن هذا الشعب قادر على الإنجاز ، وهي بنغازي رغم الظروف التي مرت بها تعيش اليوم هذا الانجاز ” .

ومن جانبه قال وزير السياحة والأثار الدكتور علي قلمة محمد : التاريخ ذاكرة الوطن ومهد الحضارات ، عمرها ما يقارب 500 ألف سنة وهي ما قبل التاريخ لتحكي الإرث الثقافي الليبي ، نحن نمتلك وثيقة دستورية فيها وحدة التاريخ والمصير .. نحيي الجميع ” .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى