بالفيديو والصور.. غواصون يسبحون مع أكبر انثى قرش في العالم.. “طلعت حامل”

كتبت: منار محمد

 رصد أسماك القرش الأبيض الكبيرة في هاواي، حلم صعب المنال عن الغواصين والمصورين؛ نظرًا للمياه الحارة التي لا تستطيع القروش الاستمرار فيها، لكن هذا عكس مع حدث مع مجموعة من الغواصين الذي تواجدوا قبالة أرخبيل هاواي.

كانت أشبه بالمفاجآة، فلم يتوقع الغواصين أن يسبحو مع قرش أبيض ضخم في قلب المحيط الهادئ، وهو أيضًا ليس قرشًا عاديًا، لكنه يعد الأكبر الذي تم رصد حتى هذه اللحظة.

رجع الغواصون أن يكون القرش، من فصيلة “الأزرق العميق”، استنادًا على العلامات التي ظهرت واضحة على جسمه بمجرد اقترابهم للسباحة معه.

وظهر القرش البالغ طوله حوالي ستة أمتار فجأة الثلاثاء وانضم إلى أسماك قرش أخرى كانت تقتات على جيفة حوت عنبر طافية قرب جزيرة أواهو.

وأكدت أوشن رامسي من مجموعة الغواصين لصحيفة “هونولولو ستار إدفايز” أن القرش أنثى بل ورجحت أنها حامل إذ كانت “عريضة بشكل ملفت”. وتابعت أن سمكة القرش تبلغ ما لا يقل عن خمسين عاما ويبلغ وزنها 2,5 من الأطنان.

وروت تفاصيل المغامرة “رأينا بعض أسماك القرش البري ووصلت بعدها سمكة القرش هذه وتفرقت الأسماك الأخرى، وراحت تلامس مركبنا”.

وأضحت رامسي وهي غواصة محترفة وخبيرة أسماك قرش وتناضل من أجل حمايتها “كانت سمكة ضخمة لطيفة أرادت استخدام مركبنا لحك جلدها”.

 

 

 

https://www.instagram.com/p/BstzkcZlZHg/?utm_source=ig_web_copy_link

 

 

https://www.instagram.com/p/Bsui1yrlm8a/?utm_source=ig_web_copy_link

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى