بالفيديو.. ضغوط على رئيس الحكومة للتراجع عن حظر سير النقل على الدائرى

كتب – محمد عيد:

تيتانيك ذلك المارد الرهيب التي كانت وما زالت سر غامض فبرغم أنها كانت أكبر باخرة نقل ركاب في العالم في ذلك الوقت وكان أسمها يعني المارد، اسما مبالغًا فيه في تسمية تلك السفينة فقد اتصفت بثلاث صفات لم تتوفر بغيرها من السفن وهي: الضخامة، عدم القابلية للغرق والفخامة.
السفينة تيتانيك أضخم سفينة ركاب شهدها العالم حتى الآن حيث بلغ وزنها 52310 أطنان وبلغ طولها 882 قدما، وبلغ عرضها 92 قدما، ويمكنك تصور هذه الضخامة بشكل آخر فالسفينة تيتانك يمكن أن تعادل في ارتفاعها ارتفاع مبنى مكون من أحد عشر طابقا علاوة على طولها الكبير.
بدأت أول وآخر رحلة لها في ١٠ أبريل ١٩١٢من لندن ولكنها لم تصل لوجهتها نيويورك نتيجة أصدمها بجبل جليدى وغرقها وغرق كثير من ركابها وكان من بين ركابها مصرى وحيد هو المترجم حمد حسب الذي كان من ضمن الناجين.
تناقلت الكثير من القصص حول حقيقة غرق السفينة، وبقي هناك جانبًا غامضًا في الحكاية.
على الرغم من مرور 106 عام على غرق سفينة تيتانيك الأشهر عالمياً في المحيط الأطلسي إلا أن الكثير من الغموض لا زال يحوم حول هذه القصة، فقد صُنفت هذه الواقعة ضمن أبشع الحوادث البحرية في التاريخ الحديث نظرا لوفاة أكثر من 1500 شخص على متنها !
فهل تعلم أن تيتانيك “عابرة المحيط التي غرقت سنة 1912، كانت تتميز بحجمها الضخم للغاية حيث أن عملية وضع الفحم في الأفران من أجل عمل السفينة كانت تتطلب وجود 176 رجل”.
مجدي شاكر، ذلك الأثري، حاول البحث والتقصي في هذه القضية، وضح الجانب الغامض في قصة غرق السفينة مؤكدا أن مومياء لأميرة مصرية فرعونية على كانت على متن الباخرة وغرقت في قاع المحيط الأطلسي مع الركاب.

هذه المومياء يُقال أن اشترها أحد السياح الأمريكان من الأقصر ١٩١٠ وباعها بثمن منخفض للعالم الإنجليزي دوجلاس موراى في أنجلترا ولكنه توفى قبل أن يصرف الشيك وتعرض دوجلاس لطلق ناري في رحلة صيد وبترت يده فشعر أن المومياء هي السبب فقرر التخلص منها بإهدائها للمتحف البريطاني فتوفى اثنان من العمال المكلفين بنقلها والعالم الذي استلمها والمصور الذي حاول تصويرها وحتى أمين المتحف كان يذكر أنه يسمع أصوات من القبو التي تقبع به وأصيب ابنه بالحصبة الشديدة ومات خلال أسبوع.

على الرغم من تلقّي طاقم السفينة أكثر من إنذار على وجود جبل جليدي ضخم في مياه المحيط، إلّا أنّها كانت تسير بأقصى سرعتها عندما اقتربت من الجبل الجليدي، فكان من المستحيل على طاقمها إبعاد السفينة عن الجبل الجليدي وتجنّب الاصطدام بهps%3A%2F%2Fwww.youtube.com%2Fwatch%3Fv%3DbkWcMvy4uCY&h=AT2N4Y0rP4bw-xPQTy582VL0PIPcg2KYeSf-8qwOcqj1Sm6B283xiVHhAa3xR3RFU1i7DZR0dTbpHJvW3iY5aU8yb_2P-H4-ZNya2ruwIA0rwySAtu7RJpwB-bApmoXrj4UJFJFUnsjTRmaIv_G_ESo”>https://www.youtube.com/watch?v=bkWcMvy4uCY

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى