أخبارعرب وعالم

بالفيديو..شاهد رولس رويس تزيح الستار عن أول سيارة SUV في تاريخها

بالفيديو..شاهد رولس رويس تزيح الستار عن أول سيارة SUV في تاريخها

كتبت-مشيره عثمان 

 

رولس رويس تزيح الستار عن أول سيارة SUV في تاريخها، حيث كانت “رنج روفر” تعد أقوى سيارات “كل التضاريس”، ولكن هذه الميزة سيحظى بها من هنا فصاعداً نموج “كولينان” لسيارة رولس رويس رباعية الدفع بهيكلها المرتفع، لتكون أول سيارة SUV ترفيهية من نوعها، للمصنع المتمتع بأعلى سمعة للفخامة في أعلى مستوياتها.

 

حيث تبلغ قوة محرك السياة أكثر من 560 حصانا وهي مجهزة بنظام توجيه لجميع العجلات، ويمكن أن تصل سرعة هذه السيارة إلى 250 كلم/الساعة، و تعد “كولينان” أول سيارة فارهة رباعية الدفع فقط، بل هي المرة الأولى التي تصنع فيها رولس رويس سيارة هاتشباغ أو سيارة بباب خلفي من هذا الصنف من ثلاثة أقسام ، كما تحتوي على جناح مسرحي ووحدة ترفيه.

 

 رولس رويس أختارت أن يكون اسم أول سيارة رباعية الدفع لها مستوحى من اسم ماسة من 3.106 قيراط أي حوالي 621 غرام، اكتشفت خلال السنوات الأولى للقرن العشرين في منجم يعود لتوماس كولينان، يقع على بعد عشرات الكيلومترات من بريتوريا في أفريقيا الجنوبية.

 

كما تملك الملكة إليزابيت الحجر الكريم الذي يعد أكبر ماسة في العالم ويعرض اليوم بين جواهر التاج البريطاني في برج لندن. وقد نحتت الماسة الكبيرة إلى أكثر من مائة حجر، منها تسع ماسات كبرى أطلقت عليها أسماء من كولينان1 إلى كولينان9.

 

 

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى