بالفيديو.. خبير عسكري يكشف أهمية التدريب المشترك للجيش مع قبرص واليونان

كتب : محمد السوهاجي

كشف جمال مظلوم، الخبير العسكري، عن تفاصيل الترديب المشترك للجيش المصري بالتعاون مع قبرص واليونان ، لافتا الي إن تدريب “ميدوزا 7” في غاية الأهمية لاشتراك اليونان وقبرص فيهم.

وأضاف “رسلان” في تصريحات لبرنامج “انفراد” مع سعيد حساسين، اليوم السبت، أن التنسيق المتبادل بين اليونان وقبرص مع مصر هام جدا خاصة مع اكتشاف حقل الغاز الطبيعي.

وأوضح أن مصر تجري سنويًا ما يقرب ما بين 25 إلى 30 تدريبًا عسكريًا، والدول تسعى للتدريب مع مصر ما يعني وجود التعاون والتنسيق بين هذه الدول، في ظل الترحيب الدولي بقدرات قواتنا المسلحة.

وتنفذ مصر واليونان وقبرص التدريب البحري الجوي المشترك “ميدوزا – 7″، بحضور طلبة الكلية البحرية وشباب البرنامج الرئاسي.

ووصلت إلى دولة اليونان وحدات من القوات البحرية والجوية وعناصر من القوات الخاصة المصرية للمشاركة في فعاليات التدريب المشترك، والذي يستمر لعدة أيام غرب جزيرة كريت.

يشتمل التدريب على تنفيذ العديد من الأنشطة منها قيام القوات بتخطيط وإدارة أعمال قتال بحرية وجوية مشتركة، والتدريب على أعمال الاعتراض البحرى والبحث عن واكتشاف الغواصات وتأمين منصات البترول والأهداف الحيوية بالبحر، وتنفيذ حق الزيارة والتفتيش واقتحام السفن المشتبه بها، وقيام المقاتلات متعددة المهام بالتدريب على أعمال الدفاع والهجوم المشترك على أهداف معادية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى