بالفيديو ..تمزق لوحة للفنان بانكسى نفسها بعد بيعها بـ1.37 مليون دولار

 

كتبت : إيمان عبدالحميد

فى دار مزادات سوثبى الشهيره، مزقت لوحة للفنان البريطانى “بانكسى” من تلقاء نفسها فى اللحظة في نفس لحظه بيعها بأكثر من مليون جنيه إسترلينى أمس الجمعة.

وقالت دار سوثبي، إن لوحة “فتاة مع بالون” التى تعد أحد أشهر أعمال بانكسى خرجت عن إطارها مرورا بآلة لتمزيق الورق مخبأة داخل الإطار فى الوقت الذى هوت فيه المطرقة لتعلن بيع اللوحة مقابل 1042000، جنيه إسترلينى وهو ما يعادل مبلغ (1.37 مليون دولار) الذى حققه الفنان.

وقام بانكسى من خلال موقع تبادل الصور “إنستجرام”، بنشر صورة لجمهور مصدوم أثناء مشاهدة اللوحة وهى تتمزق إلى منتصفها تقريبا وكتب تعليقا يقول “ها هى تضيع، تضيع، ضاعت…”.

وقالت دار سوثبى إن هذه أول مرة يمزق فيها عمل فنى نفسه عقب بيعه فى المزاد.

ولم يتسن الحصول بعد على تعقيب من دار المزادات على مكان ما تبقى من اللوحة أو كيف اختلفت قيمتها الماديه بعد التدمير الذي لحق بها.

وجدير بالذكر أن بانكسى، الذى يطلق على نفسه هذا الاسم ولا تعرف هويته الحقيقية، يتميز برسوم جدارية ساخرة فى الهواء الطلق لها موضوعات سياسية منها رسوم على الجدار العازل الذى بنته إسرائيل بالضفة الغربية المحتلة ودمية هوائية بالحجم الطبيعى فى هيئة أحد معتقلى خليج جوانتانامو وضعها فى أحد متنزهات ديزنى لاند.

وأصبحت أعمال بانكسى قيمة جدا بعدما كان يوما فنان جرافيتى مغمورا من مدينة بريستول بإنجلترا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى