المصريون في انتظار بيان رسمي بشأن إجازة 6 أكتوبر

كتب- محمد عبد الحميد:
يترقب جميع العاملين بالدولة صدور قرار بشأن أجازة السادس من أكتوير، والتي توافق يوم السبت القادم، ويتطلع كافة العاملون بالدولة إلى نقل أجازة هذا اليوم من السبت إلى الأحد، بسبب الأجازة الأسبوعية ليوم السبت عند الجميع.

ووفقا للقانون يعتبر يوم السادس من أكتوبر عيد النصر إجازة بأجر كامل للعاملين المخاطبين بأحكام القانون، ولصاحب العمل تشغيل العامل فى هذا اليوم إذا اقتضت ظروف العمل ذلك ويستحق العامل بالإضافة لأجرة فى هذا اليوم مثل هذا الأجر.

وكان تكرر الأمر بالفعل، بعدما منحت الحكومة السنة الماضية إجازة يوم الخميس 5 أكتوبر بدلاً من السادس من أكتوبر والذي كان يوافق يوم الجمعة، وهو ما يرتقبة وينتظره المواطنون هذا العام بتغيير يوم الأجازة.

ويأتى ذلك اعمالا لحكم لمادة 52 من قانون العمل الصادر بالقانون رقم 12 لسنة 2003، والقرار الوزارى رقم 112 لسنة 2003، والمعدل بالقرار الوزارى رقم 49 لسنة 2009 بشأن تحديد أيام الأعياد التى تعتبر إجازة بأجر كامل .

ويعد السادس من أكتوبر إجازة رسمية في الدولة من أجل الاحتفال بانتصارات أكتوبر المجيدة، ويتم الأحتفال به كل عام وهو ذكرى انتصارات القوات المسلحة على العدو الصهيوني إسرائيل، والتى بدأت في الثانية ظهراً من اليوم السادس من شهر أكتوبر ميلادياً ويوافقه العاشر من رمضان هجرياً.
وانتصرت القوات المسلحة المصرية، وحررت سيناء لتسترد الأراضي المصرية المنهوبة من العدو الصهيوني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى