منوعات

بالصور.. وضع حجر بناء مصنع ابيس لمؤسسة مصر خير بحضور مخافظ الاسكندرية والشيخ على جمعة

عبد الرحمن الشرقاوي

تم وضع حجر أساس مجمع مصانع للسجاد والكليم اليدوي، بقرية أبيس بمحافظة الإسكندرية بهدف تشغيل ٥٠٠٠ عامل وتدريبهم على هذه الصناعة الهامة، بحضور الدكتور على جمعة رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير، والدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، واللواء أركان حرب عادل على العشماوى قائد المنطقة الشمالية، وعدد من الوزراء.

وسيتم خلال الاحتفالية تكريم العمال المثاليين فى قرية أبيس فى إطار احتفالات برنامج الغارمين بمؤسسة مصر الخير بعيد العمال، وكذلك الإعلان عن مبادرة عمال الخير، وذلك فى إطار الاحتفال بعيد العمال وخطة الدولة لنشر ثقافة العمل والإنتاج وتشجعيهم.

وقالت سهير عوض، مدير برنامج الغارمين بمؤسسة مصر الخير، إن مؤسسة مصر الخير بدأت فى العمل على فك كرب الغارمين والغارمات منذ فبراير 2010 واستطاعت المؤسسة أن تفك كرب أكثر من 52 ألف غارم وغارمة.

وأضافت أن قرية أبيس تعتبر هى أول تجربة عملية فى تطوير منظومة المشروعات الصغيرة التى كانت تقدمها مؤسسة مصر الخير للغارمين والغارمات لتوفير مصدر دخل مستمر لعدم العودة للغرم مرة أخرى لتتحول إلى مشروع جماعى متكامل يحافظ على حرفة صناعة السجادة اليدوى من الاندثار لافته إلى أن العمل والإنتاج هو السبيل الوحيد لنهضة مصر وتقدمها، مشيرة إلى أن تخصيص يوم سنوى للاحتفال بالعمال الغارمين هو تقليد جديد تسعى مصر الخير لتكراره سنويا من أجل تشجيع العمال الغارمين على العمل والإنتاج وتحفزيهم وخصوصاً أنهم تحولوا من غارمين إلى منتجين.

وأضافت أن مؤسسة مصر أصبحت تملك العديد من المصانع لتشغيل العمالة من خلال توفير فرص عمل حقيقية للغارمين، مشيرة إلى أن المؤسسة لديها حاليا مصانع بمحافظات الإسكندرية والجيزة وشمال سيناء والمنيا وسوهاج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى