بالصور والفيديو.. مكة المكرمة تتعرض لسقوط أمطار غزيرة.. والمواطنين: “خير وبركة”

كتبت: منار محمد

تعرضت عدة أحياء بمدينة مكة المكرمة، مساء اليوم الخميس، إلى سقوط أمطار تدرجت بين المتوسطة والغزيرة، الأمر الذي ترتب عليها انقطاع التيار الكهربائي في بعض المناطق.

والتقط عدد من سكان مكة المكرمة صورًا يرصد اللحظات الأولى من سقوط الأمطار، معربين عن فرحتهم بقدوم الخير إلى العاصمة المقدسة، فقال أحدهم “أمطار الخير والبركة الحمد لله”، وقال أخر: “بحر من الأمطار ماشاء الله”.

ودعت الإدارة العامة للدفاع المدني بمكة، المواطنين والمقيمين إلى أخذ الحيطة والحذر من للتقلبات الجوية المؤثرة؟

وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة بتعرض أجزاء من العاصمة المقدسة لهطول أمطار غزيرة متفرقة مصحوبة برياح هابطة هذا اليوم.

وأهاب المتحدث الرسمي للإدارة العامة للدفاع المدني بالعاصمة المقدسة الرائد نايف الشريف، بالجميع إلى التقيد بتعليمات وإرشادات السلامة والحذر والانتباه أثناء قيادة السيارة في الطرقات وقت الأمطار خشية الانزلاق، والبعد عن التمديدات الكهربائية التي تعرضت لمياه الأمطار تفادياً للصعق الكهربائي.

وأضاف أنه يجب البعد عن الأماكن المكشوفة والقريبة من الأشجار أثناء البرق، وعدم المخاطرة بقطع مياه السيول ومراعاة احتمال حدوث سيول منقولة إضافة إلى الابتعاد عن الأجسام المتحركة وغير الثابتة أثناء نشاط الرياح.

وأكد أن الإدارة اتخذت جميع الإجراءات الاحترازية والاستعداد والتهيؤ من خلال تطبيق الخطط المعدة لمواجهة أخطار الأمطار والسيول بناء على ما يرد من مستجدات وتغيرات في الحالة الجوية.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى