بالصور ..منحة تعليمية لـ”فتاة الماراثون” تنفيذًا لبرنامج “السيسي” لدعم الموهوبين والناشئين

كتبت – إنجي سعودي:

منحت جامعة المستقبل مروة حسن او فتاة الماراثون كما يطلق عليها الاعلام والتي فازت بالجائزة الاولي في ماراثون مجدي يعقوب الذي أقيم بأسوان في فبراير العام الحالي، منحة تعليمية من مؤسسة حياة و جامعة المستقبل، وذلك في اطار المساهمة في رعاية الموهوبين رياضيا وعلميا.

وأكد عبد الرحمن ذكي منسق العلاقات بجمعية جامعة المستقبل، علي ان الجامعة  تهتم برعاية الموهوبين علميا ورياضيا، تنفيذا لتعليمات رئيس الجمهورية، بدعم الشباب والنشء،  كما انه واجب وطني تجاه اطفال وشباب الوطن الذين تقف ظروفهم المادية حائلا دون تحقيق احلامهم.

وأشار في تصريحات صحفية الي دعم “مروة” طيلة تعليمها حتي التخرج بالاضافة الي كفالة شهرية من مؤسسة حياة.

وتعود قصة “مروة” الي فبراير الماضي عندما ركضت مع الاطفال بملابس شتوية ثقيلة، وقدمين حافتين، وحصدت المركز الأول في سباق الأطفال لمسافة «1 كيلو»، بماراثون أسوان الخيري لصالح أطفال مرضى القلب لمستشفى مجدي يعقوب.

وبعد تداول صورها علي مواقع التواصل الاجتماعي، ظهرت في عدة برامج ليقول الاب ان ظروفه لا تسمح بتعليم ابنائه وانها تبيع المناديل الورقية حتي تساعده في مصروفات المنزل، ولم يتطرق احد من قريب او بعيد لمستقبل “مروة” التعليمي، ليقوم بتبنيها جامعة المستقبل ومؤسسة حياة تعليميا حتي انتهائها من التعليم الجامعي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى