بالصور.. مبادرة لتنشيط السياحة بـ« الفن التشكيلي » في الأقصر

كتبت: هدى الامير

دشن الفنان التشكيلي عصران عبد الفتاح، مبادرة لدعم وتنشيط السياحة المصرية أنطلقت فعالياتتها، اليوم الجمعة، من داخل معبد الأقصر ، بمشاركة عدد من الفنانين، والموهوبين في مجال الرسم.
وقال الفنان التشكيلي عصران عبد الفتاح إن تدشين المبادرة جاء من منطلق دعم السياحة المصرية، والترويج لها من خلال أسلوب جديد مبتكر بعيدًا عن الآليات المعتادة، وهذا من خلال فن الرسم، فجدران المعابد والمقابر المصرية أبهرت العالم بروسوماتها ونقوشاتها المميزة، و ما نراه الآن في المعابد من ألوان زاهية كأنها وضعت بالأمس لهي دليل علي أن المصريين القدماء أستطاعوا الوصول إلي مرحلة متطورة للغاية في الفنون.
وأضاف إن المبادرة تهدف إلي توجيه أنظار العالم إلي السياحة المصرية، وحثهم علي زيارة معالمها السياحية والآثرية من خلال الفن التشكيلي، ودعوة الفنانين من مختلف أنحاء العالم للقدوم لمصر، ومشاهدة الرسومات المخلدة علي جدران المعابد، والتي تكشف عن مدي براعة الفنان المصري القديم، والتي تتخطي براعة أهم وأشهر الفنانين الذين عرفهم التاريخ.
وأوضح أن المبادرة حظيت بأعجاب الكثيرين من السائحين الذين حرصوا علي مشاركة الفنانين في رسوماتهم، وألتقاط الصور التذكارية مع المشاركين بالمبادرة، مضيفًا إنه سعي خلال الفترة الماضية علي الكشف عن الموهوبين من أبناء مجتمعه والعمل علي تنمية موهبتهم من خلال إنشاء كيان لتعليم الرسم لأبناء صعيد مصر.

وأشار إلي أن المبادرة ضمت نحو أكثر من25 فنانًا، والهواة والذين بعثوا رسالة رسلام إلي أبناء الشعوب الأخري خاصة المتهمين بالفنون بالقدوم وزيارة مصر، وللتأكيد علي الأمان الذي يحظي به هذا البلد.
وأكد علي أن فعاليات المبادرة سوف تستمر وسيتم تتنفيذها بعدة مناطق آثرية وسياحية أخري بمختلف أنحاء العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى