تقرير

بالصور..صوت العرب نيوز ترصد الإقبال على المترو فى أولى أيام العمل بعد زيادة سعر التذكرة

بالصور..صوت العرب نيوز ترصد الإقبال على المترو فى أولى أيام العمل بعد زيادة سعر التذكرة

كتبت-مشيره عثمان 

 

حالة من الإزدحام شهدتها شبابيك تذاكر المترو بجميع المحطات في أولي أيام العمل بعد زيادة سعر تذاكر، حيث وقف العشرات من المواطنين فى طوابير مع نشوب العديد من المشادات الكلامية بين المواطنين، وعلى العكس سيطرت حالة من الهدوء ووجد عدد قليل من المواطنين على الشبابيك التذاكر المترو .

 

 

.”النقل” تستحدث اشتراكا شهريا بالمترو لأول مرة بتخفيضات تصل لـ50%

 

أوضح الدكتور عمرو شعت مساعد وزير النقل استحداث نوع جديد من اشتراكات المترو تخفيفا عن المواطنين، وهو الاشتراك الشهرى، مؤكدا أن شركة المترو بدأت تطبيقه مباشرة لأول مرة فى تاريخها بنسب التخفيضات الممنوحة فى قيمة التذاكر بالاشتراكات، والتى تصل إلى 50%،مضيفاً:أن الوزارة قررت استحداث هذا النوع من الاشتراكات استجابة لدعوات المواطنين منذ تطبيق الزيادات الأخيرة فى أول يومين، وأنه تم إصدار تعليمات لمكاتب الاشتراكات بالمحطات بالتنفيذ الفورى.

وزير النقل ومساعده

 

 

.هل الإخوان وراء دعوات مقاطعة المترو والفوضى فى المحطات

 

أكد أحمد عبد الهادى، المتحدث باسم هيئة مترو الأنفاق أن قطارات مترو الأنفاق تعمل بانتظام لكن هناك بعض التكدسات بسبب عدم معرفة بعض الركاب بالأسعار الجديدة، مشيرا إلى أن هناك مجموعة من العناصر الإخوانية فى المحافظات وراء دعوات المقاطعة، موضحاً: أن هناك بعض المعترضين على قرار رفع سعر التذكرة، قاموا بالقفز من فوق الماكينات الآلية فى محطة المرج، لكن لم يتجاوز عددهم 50 فردا، مشددا على أن هناك 50 جنيها غرامة فى انتظار من لا يملك تذكرة.

المتحدث الإعلامى لهيئة مترو الأنفاق

 

.أسباب رفع أسعار المترو

“من أجل تقديم خدمة محترمة تليق بالمواطن”.. بهذه الكلمات برر نواب وخبراء سياسيون زيادة أسعار تذاكر مترو الأنفاق، مؤكدين أن القرار صائب من أجل إنقاذ المرفق من الانهيار،حيث قال اللواء محمد الغباشى رئيس حزب حماة الوطن، إن زيادة أسعار تذاكر مترو الأنفاق، سوف تنعكس على خدمة المواطن أثناء استقلال المترو الأنفاق.

اللواء محمد الغباشى رئيس حزب حماة الوطن

 

 

. شركة المترو أيضا توضح أسباب زيادة أسعار التذاكر

قال المهندس علي فضالي، رئيس الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، أن الزيادة الأخيرة في أسعار التذاكر تهدف لتغطية الخسائر التي تحققها الشركة نتيجة زيادة مصاريف التشغيل وفي الوقت نفسه راعت البعد الاجتماعي، لأفتا إن تعريفة التذاكر كانت لا تفي باحتياجات الشركة من حيث مصروفات الصيانة والعمرات والتطوير، مشيراً إلى أن الاستمرار بهذا الوضع كان سيؤدي إلى ارتفاع كبير في معدل الأعطال وسوء الخدمة المقدمة للجمهور وعدم إمكانية تطوير الخطوط وخاصة الخط الأول الذي أصبح في مرحلة حرجة لتقادم أنظمته وهو الخط الرئيسي والمحوري للخطوط الثلاثة.

.غرامة مخالفة نظام التذاكر الجديدة

قال المهندس علي فضالي، رئيس شركة مترو الأنفاق، إنه تم تركيب 850 بوابة إلكترونية بمحطات الخط الأول لمنع “تزويغ” بعض ركاب المترو، مشيراً أن زمن المرور بدون تذكرة أنتهى.

موضحاً سيتم توقيع غرامات على كل راكب يتم ضبطه عقب استقلاله المترو بتذكرة أقل من المقرر لعدد المحطات المخصصة بتذكرته، مشيرًا إلى أنه سيتم منح فترة أسبوع سماح قبل توقيع الغرامة لحين إعلام غالبية المواطنين بالزيادة الجديدة على تذاكر المترو.

وأوضح رئيس شركة مترو الأنفاق، أن أكثر من 60% من البوابات تعمل إلكترونيًا، من محطات الخط الثانى للمترو، والـ 40% جار مواصلة تركيب البوابات الجديدة.

 

.بالصور.. ازدحام شديد من داخل مترو الأنفاق

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى