بالصور المواطنون يواصلون الاحتفال بثالث أيام العيد في كفر الشيخ

كتب- وسام أمين

واصل الآلاف من المواطنين بكافة قري ومدن وأحياء محافظة كفر الشيخ، اليوم الإثنين، احتفالاتهم بعيد الأضحي المبارك في يومه الثالث، بالخروج إلى الحدائق والمتنزهات والرحلات النيلية المنتشرة بمراكز المحافظة ومصيف بلطيم وسط أجواء يسودها البهجة والفرح.

فيما واصلت الأجهزة التنفيذية بالمحافظة رفع حالة الاستعداد بجميع القطاعات الخدمية، وتمركز سيارات الإسعاف والحماية المدنية في الميادين العامة وبجوار الحدائق تحسباً لأي طوارئ، وإتاحة المجازر بالمجان للمواطنين للتسهيل عليهم وتجنب الذبح بالشوارع والطرق حفاظا على البيئة والمظهر العام، واستمرار غرف العمليات فى التعامل مع الشكاوى وسرعة حلها.

قال اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ – فى بيان صادر عن مكتب إعلام المحافظة اليوم – إن جميع الحدائق والمنتزهات بمراكز ومدن المحافظة قد فتحت أبوابها منذ الصباح الباكر لاستقبال المواطنين فى ثالث أيام عيد الاضحى المبارك.

وأكد المحافظ، أنه تم تكليف رؤساء المراكز والاحياء بتكثيف الجولات الميدانية وتفقد الحدائق والمتنزهات على مستوى مراكز ومدن المحافظة وحل أية مشاكل قد تطرأ خلال أيام العيد وتوفير المناخ الجيد للمواطنين للاستمتاع بإجازة العيد وتكثيف حملات النظافة ورفع المخلفات من جميع الحدائق والمنتزهات والشوارع للحفاظ على الوجه الحضاري والجمالي، مع استمرار رفع درجة الاستعداد إلى القصوى بالجهازين التنفيذى والأمني، والمستشفيات، ومرفق الإسعاف، وجميع مديريات الخدمات والوحدات المحلية .

ففي مدينة كفر الشيخ، اصطحبت الأسر أطفالها إلى الحدائق والمنتزهات وحديقة صنعاء، وافترشت الخضرة أسفل الأشجار والمظلات الخشبية لتناول وجباتهم الشعبية المتنوعة وبادر الأطفال باللعب واللهو مع الحيوانات والطيور.

وفتحت حديقة الحيوانات بالمدينة، أبوابها لاستقبال الراغبين في التنزه،  وتواجد عدد كبير من الأطفال والأسر حول بيت السباع ، ولجأت بعض الأسر إلى الحدائق المجانية التي أعدتها المحافظة من بداية الديوان ومنهم من اتجه للمناطق الخضراء بميدان الملك عبدالله بمدخل المدينة من ناحية مدخل 30 يونيو، لممارسة العديد من الألعاب وقضاء وقت ممتع، ومنهم من اتجه للحديقة المركزية المجانية، المجاورة لموقف كفر الشيخ القاهرة العمومي.

وفي دسوق وفوة ومطوبس، توافد آلاف المواطنين علي حديقة الأسرة والطفولة بدسوق وحديقة العائلات بمدينة فوه وحدائق مطوبس وقناطر أدفينا، وعدد من المتنزهات بالمدن الثلاثة، لقضاء اليوم الثالث من أيام عيد الأضحى المبارك.

كما شهد نهر النيل بمدن دسوق وفوه ومطوبس، إقبالا من المواطنين على الرحلات النيلية، بالحدائق المطلة على نهر النيل، وغيرهم، في ظل متابعة رجال الإنقاذ وشرطة المسطحات، ومجالس المدن، لمتابعة الرحلات النيلية، لضمان عدم تعرض الأهالي للغرق.

وشهدت النوادى الاجتماعية إقبالاً متزايداً من روادها منذ الساعات الأولى للصباح وذلك للاستمتاع بالبرامج الترفيهية والمسابقات المتنوعة التى أعدتها الإدارات بالنوادى لبث البهجة والسرور فى نفوس روادها.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى