بالصور.. الشعب المصري يرفع شعار “الستر من أجل منى فاروق”

كتبت – أسماء محمود:

أصبحت أزمة فيديو الفنانة منى فاروق وشيماء الحاج، مع المخرج الشهير، وعضو مجلس الشعب، المخرج خالد يوسف، حديث الساعة في مصر، في بضع ساعات، حتى أنها باتت من الكلمات الأكثر بحثا على محرك البحث العالمي” جوجل”، لمدة ثلاثة أيام متواصلة، ما يثبت مدى إقبال الجماهير على معرفة الحقيقة.
وأطلت منى فاروق، أمس، على الجماهير، لتسرد تفاصيل القصة وخباياها، في فيديو تم تداوله بسرعة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، لتحكي كيف تورطت في هذا الفعل الفاضح، وما هي ملابسات الواقعة، وبالفعل تحدثت عن تفاصيل الواقعة في الجزء الأول من الفيديو، أما الجزء الثاني، فبدأت تحكي معاناتها الشخصية بعد الأزمة.
واستعطفت منى الجماهير، مطالبة إياهم بعدم المساهمة في نشر الفيديو المسئ لها، وأن “يستروا” عليها هذه الكارثة التي تعيشها، ليتفاعل معها رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالفعل، ويشعروا بالشفقة على سمعتها التي أصيبت بسهم قاتل بعد تداول هذا الفيديو، ويرفعوا شعار “استروا منى فاروق”، متبعين ذلك بتعاليم الشريعة الإسلامية، التي تحث على ستر المسلم لأخيه المسلم، بينما هناك بعض الآراء التي رأتها مخطئة و “زانية”، ولا يجوز دعمها.
ورصدت بوابة صوت العرب نيوز، بعض تعليقات الداعمين لدعوة منى فاروق بالستر، وعدم تداول الفيديو، وعدد من آراء المهاجمين لها..
فقال إبراهيم محمد “من ستر مسلما في الدنيا ستره الله في الآخرة”، وقالت آلاء “إذا وقعت عينك على صاحب ذنب فلا يقع في نفسك العزة، وأنك خيرا منه، هو فتن وأنت برحمة الله نجوت، فادع الله له بالهداية ولنفسك بالثبات.. علي بن أبي طالب”.
وقال مدحت “إياك أن تشمت، فليس بينك وبين المبتلى سوى رحمة الله”، فيما قالت إحدى النشطاء” محدش معندوش ذنوب، وحرام تعرف شئ عن حد وتفضحه… “، ومن جانبه قال إيهاب” ربنا أمر بالستر يا جدعان، استروا من في الأرض يستركم من في السماء”، وقال حسن” ربنا اللي بيحاسب سيبوا الناس لخالقهم”.
وآثر العديد من النشطاء الدعاد لها بالستر وأن هذا قد يكون أصعب اختبار من الله لها وعليها التوبة والاستغفار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى