توك شو

باحثة سياسية عن استهداف قاعدة “عين الأسد”: توتر جديد في المنطقة يؤثر على العراق

كتبت: صباح فتحي

علقت الكاتبة والباحثة السياسية، الدكتورة سهاد الشمري، على مقتل جنديين أمريكيين متأثرين بإصابتهما في الهجوم على قاعده” عين. الاسد” غربي العراق.

تفيد المؤشرات الأولية بإصابة عدد من  الأمريكيين

ومنذ قليل أعلن متحدث باسم البنتاجون، إصابة أمريكيين في هجوم صاروخي استهدف الإثنين قاعدة “عين الأسد” العسكرية في العراق، موضحًا أن “ما يُعتقد أنه هجوم صاروخي وقع اليوم ضد قوات أميركية وللتحالف في قاعدة عين الأسد في العراق، تفيد المؤشرات الأولية بإصابة عدد من الأمريكيين”.

وفي هذا الصدد، قالت في مداخله هاتفية على فضائية القاهرة الإخبارية، اليوم الثلاثاء، إنها ليست المرة الأولى التي تستهدف فيها قاعدة “عين الأسد”، وهذه المرة جاءت في هذا التوقيت كنوع من أنواع رفض المقاومة في العراق للتواجد الأجنبي على الأراضي العراقية.

حالة تنفيذ أي هجوم سيتم على قاعدة داخل العراق سوف يكون هناك رد

وتابعت، أنه خلال الفترات السابقة كان هناك هجوم على كل القواعد الأمريكية في العراق، لافتة إلى أنه بعد الهجوم على قاعدة “عين الأسد” كان عناك تصريح من الرئيس الأمريكي بأنه حال تنفيذ أي هجوم قاعدة سيكون هناك رد من الولايات المتحدة، ما يعني أن العراق أمام تصعيد، ومن المحتمل أن يكون هناك ضربات أمريكية على مواقع وأهداف معينة على الأراضي العراقية.

واختتمت الكاتبة والباحثة السياسية، بأن الأوضاع في المنطقة تتصاعد بوتيرة سريعة، وتلقي بظلالها على الوضع في العراق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى