انفوجراف .. تفعيل مبادرة أشبال مصر الرقمية لـ3000 طالب

نشر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء انفوجراف عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماع فيس بوك حول تفعيل مبادرة أشبال مصر الرقمية.

واوضح الانفوجراف انه في ضوء توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي نحو البدء الفوري في تفعيل مبادرة أشبال مصر الرقمية، أطلقت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المبادرة كمنحة مجانية تستهدف صقل مهارات تكنولوجيا المعلومات للطلاب المتفوقين، بداية من الصف الأول الإعدادي إلى الصف الثاني الثانوي بكافة المدارس المصرية على مستوى الجمهورية.

واشار الانفوجراف ان المبادرة من أجل إعداد جيل متميز قادر على استشراف آفاق جديدة في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وتحقيق الرؤية الرقمية لمصر في إطار السعي نحو مُواكبة علوم ومتطلبات سوق العمل المستقبلية.

واشار الانفوجراف المبادرة تستفيد 3000 طالب لصقل مهارات تكنولوجيا المعلومات للطلاب المتفوقين بداية من الصف الأول الإعدادي إلى الصف الثاني الثانوي بكافة المدارس المصرية على مستوى الجمهورية.

وتابع انه ستتم إتاحة 75% من التدريب عبر الإنترنت “أونلاين”، فيما سيحصل الطلاب على نسبة 25% من التدريب في مراكز التدريب بمختلف المحافظات.

واوضح ان المبادرة ستقدم أشبال مصر الرقمية جوائز للمتفوقين في نهاية كل عام دراسي، بالإضافة إلى منح الناجحين شهادات
معتمدة من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى