انفصال شبكة الكهرباء بشكل كامل فى لبنان ودخول البلاد فى العتمة

كتبت – هدى إسماعيل: 

أفادت وسائل إعلام لبنانية، اليوم السبت، بانفصال شبكة الكهرباء بشكل كامل ودخول لبنان فى العتمة بعد توقف العمل فى معملى الزهرانى ودير عمار لإنتاج الطاقة.
وأعلنت قناة الـ”LBCI” عن “انفصال شبكة الكهرباء بشكل كامل ودخول لبنان فى العتمة، بعد توقف معملى الزهرانى ودير عمار، نتيجة نفاد المازوت وتدنى إنتاج الطاقة إلى ما دون الـ200 ميغاواط”.
وذكر أن وزير الطاقة، وليد فياض، أحال إلى مدير عام إدارة المناقصات جان العلية، أمس السبت، موافقة “البنك المركزى” على اعتمادات لاستيراد الفيول، وأن الإدارة ستجرى المناقصة بأسرع وقت، فى حال كان دفتر الشروط يراعى المعايير التى طلبها الاتحاد الأوروبى، على أن يشارك فى المناقصة أكبر عدد من الشركات”.
هذا واتفق وزراء طاقة مصر وسوريا والأردن ولبنان، فى شهر أغسطس الماضى على تقديم خطة عمل وجدول زمنى لتنفيذ نقل الغاز المصرى الى لبنان بالإضافة الى نقل الكهرباء من الأردن عبر سوريا الى الأراضى اللبنانية.
ويعانى لبنان منذ أشهر من أزمة شح محروقات تنعكس على مختلف القطاعات من مستشفيات وأفران واتصالات ومواد غذائية، فى خضم انهيار اقتصادى مستمر منذ عامين صنفه البنك الدولى بين الأسوأ فى العالم منذ 1950.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى