انطلاق فعاليات جسر الصداقة الثقافة الروسية تقدم نفسها في قنا والاقصر

كتب:سعيدسعده

تنطلق فعاليات جسر الصداقة في الرابعة عصر الغد الجمعة 18 نوفمبر الجاري بقصر ثقافة قنا، وتُختتم في الحادية عشر صباح السبت 19 نوفمبر بقصر ثقافة الاقصر، وهي الاحتفالية التي تُقام برعاية القنصلية العامة الروسية بمدينة الغردقة برئاسة القنصل العام فيكتور فوروبايف ، وبالتعاون مع المركز الثقافي الروسي بالقاهرة برئاسة مراد جاتين.

وبالتنسيق مع محافظ الاقصر مصطفى محمد ألهم ومحافظ قنا اللواء اشرف الداودي , والهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة هشام عطوة , و احمد درويش رئيس الادارة المركزية لاقليم الصعيد الثقافي , وعزة سليمان مدير العلاقات العامة بمديرية فرع ثقافة قنا , ويوسف محمود مدير قصر ثقافة الاقصر وجمعية الصداقة المصرية الروسية ويمثلها شريف جاد عضو مجلس الادارة .

ومن جانبه صرح فيكتور فوروبايف عن سعادته بهذه الفرصة لتقديم الثقافة الروسية في صعيد مصر للجمهور المصري في قنا والاقصر حيث تقدم الفرق الروسية مجموعة من الاغاني الشعبية المعبرة عن التراث الروسي وايضا الفنون الشعبية والفلكلور, كما يسعدنا تقديم عرض للازياء الروسية , واضاف فوروبايف انه ستتاح الفرصة للشباب للمشاركة في المسابقة حول الجغرافيا والتاريخ في روسيا ومصر لمزيد من المعرفة عن بعضنا البعض .

كما صرح مراد جاتين ان مثل هذه الانشطة تمثل جسرا قويا للتعاون الثقافي بين الشعوب , كما اننا نحرص علي الخروج بالثقافة الروسية لجميع محافظات مصر .

من جانبه اشارت عزة سليمان ان فرحة الجمهور في قنا بحضور الوفد الروسي تفوق الوصف ونتوقع اهتماما كبيرا من الشباب للتعرف علي الثقافة الروسية .

واكد يوسف محمود اننا نحرص على الانفتاح علي ثقافات الشعوب وقدمنا العديد منها في الاقصر منها ايطاليا وفرنسا واليابان واليوم نقدم روسيا الدولة الصديقة , ونتطلع لزيادة الانشطة مع الجانب الروسي .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى