انطلاق اختبارات التصفية النهائية لمسابقة شيخ الأزهر بكفر الشيخ

كتب: وسام امين

تابع الدكتور عبدالناصر شهاوي، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة كفرالشيخ الأزهرية؛ اليوم السبت، سير اختبارات التصفية النهائية لمسابقة شيخ الأزهر السنوية لحفظ القران الكريم، بمقر معهد بنين كفرالشيخ الثانوي المجاور للمنطقة، بحضور المشرف العام على سير الاختبارات من قطاع المعاهد الأزهرية؛ أحمد محمد موسى، عضو فني شرعي برئاسة قطاع المعاهد الأزهرية.

وقد شارك بالمسابقة اليوم في مستهل أيامها عدد ٢٠٠ متسابق من الأروقة الأزهرية ومكاتب التحفيظ الخاضعة لإشراف الأزهر الشريف، بإدارات الرياض وقلين والحامول، حيث تم توزيع المتقدمين علي عشرة لجان.

ويقوم على تقييم المتقدمين مجموعة متميزة من موجهي شئون القرآن الكريم بالمناطق الأزهرية الأخرى، من خلال نظام التوثيق المرئي والمسموع للمتقدمين بمعدات المايك والكاميرا وبرامج مخصصة تٌربط بأجهزة الكمبيوتر وذلك بمعاونة وإعداد المتميزين من معلمي الحاسب الآلي بالمنطقة ومعاهدها.

ومن جانبه يحرص رئيس المنطقة على متابعة التجهيزات لسير تلك التصفيات منذ انظلاقها، مؤكداً علي فرض قواعد النظام في اختباراتها، ومشدداً علي أهمية التأمين الشامل لها، وموجهاً بتجهيز استراحة المنطقة بشكل جيد لاستقبال القائمين على إشراف ومتابعة تصفيات المسابقة من خارج المنطقة.

هذا وتستمر فعاليات تلك التصفيات لمدة خمسة أيام، لتختتم فعالياتها في يوم الأربعاء القادم الموافق ١٥ من مارس الجاري.

ويقوم بالإشراف علي تنفيذ المسابقة من قبل المنطقة الشيخ أحمد رمضان، مدير إدارة شئون القران الكريم بالمنطقة، ويعاونه في التنسيق والإعداد لتلك الاختبارات السيد العقداوي، وبعضاً من إداريو المنطقة، كما يقوم على الإعداد والتجهيز لأجهزة الحاسب الآلي إدارة الكمبيوتر التعليمي بالمنطقة بقيادة الدكتور محمود عيسي، ويعاونه مجموعة متميزة من موجهي ومعلمي الحاسب الآلي بالمنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى