أخبار

انجازات اشرف صبحي في وزارة الشباب والرياضة

كتب: محمود الشناوي

على مدار ست سنوات في وزارة الشباب والرياضة استطاع الدكتور أشرف صبحي تحويل الوزارة من المسؤولة فقط عن الرياضية والاطاحة بالوزير في الإخفاقات والأحداث الرياضية وخاصة في اللعبة الشعبية الأول كرة القدم بالنسبة للمنتخبات المصرية أو الأحداث المثيرة الخاصة ب قطبى الكرة المصرية الأهلى والزمالك إلى وزارة تهتم بالشباب رياضياً وثقافياً ورفع الوعي السياسي للشباب المصري ورعاية الكيانات الشابة في إطار شرعى وقانونى خاصة في العمل الأهلى التطوعي تجاه المجتمع واستيعاب طاقات الشباب.

الانجازات المادية

تطوير مراكز الشباب
تحويل مراكز الشباب المصرية إلى مركز رياضي وثقافى وشهدت البنية التحتية طفرة كبيرة خاصة في القرى والريف المصري الذي يعانى من الفقر وانشاء ملاعب رياضيه لاكتشاف المواهب في جميع الالعاب الفرديه والجماعية.

تكلفة تطوير مراكز الشباب 6.8 مليار جنيه خلال 5 سنوات ‏ ونظام الانتفاع الجديد حقق نتائج إيجابية على صعيد عائدات مراكز الشباب، مشيرا إلى أن ‏بعض المراكز تحصل عائدات تصل إلى 3 ملايين جنيه وأكثر من عوائد الأصول التي تم ‏تطويرها، وذلك تحت رقابة الوزارة‎.

ما هي الخدمات التي تقدمها مراكز الشباب؟

التعامل مع الفئات السنية من 8 إلى 18 سنة.
القيام بعمل ندوات ومسابقات ثقافية.
نشر الوعى الديني وتحفيظ القرآن الكريم والأحاديث النبوية الشريفة.
تشجيع الأعضاء على البحث والإطلاع من خلال مكتبات مراكز الشباب.
تشجيع الأعضاء على عمل الأبحاث الثقافية والعلمية.

ما هي انشطه مراكز الشباب؟
اكتشاف وتطوير مهارات و مواهب الشباب وتنميتها وتقديم الاستشارات اللازمة للشباب. توفير مساحات تتناسب مع متطلبات الشباب من مختلف المجالات والاهتمامات.

تنظيم البطولات الدولية والقارية
نحجت وزارة الشباب والرياضة في عهد الدكتور أشرف صبحي في استضافة عدد من البطولات القارية والدولية أبرزها استضافة مونديال كرة اليد وكأس العالم للرماية وكأس العالم لسلاح الشيش.

واستضافت مصر بطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة اليد عام 2022 وبطولة إفريقيا تحت 23 عاما لكرة القدم والمؤهلة إلى أولمبياد طوكيو 2020، وحققت نجاحا كبيرا.وبطولة العالم لسلاح السيف للرجال والسيدات لأول مرة في تاريخها، وبطولة العالم للسلاح للرواد في استاد القاهرة، وبطولات العالم للإسكواش في الجونة وتحت سفح الأهرامات، وبطولة العالم للغطس، وبطولة العالم المضمار لعام 2020، وبطولة كأس العالم للسلاح للكبار 2021.

تطوير البنية التحتية

وضعت وزارة الشباب والرياضة منذ تولى الدكتور أشرف صبحي على تطوير البنية التحتية والتوسع في إنشاء الملاعب و الاستادات المجهزة وأبرزها ستاد مصر الأوليمبي بالعاصمة الإدارية ويعتبر تحفه معماريه جذب أنظار العالم اليه .

برامج الشباب

تواصل الوزراة مع الكيانات الشابة وضمها تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة ولعبت الوزارة دور كبير في التفاعل مع الشباب والتواصل و استيعاب الشباب المصري للحفاظ على الهوية الوطنية للشباب المصري في جميع المحافظات على مستوى الجمهورية.
تفاعل الشباب المصري مع برامج الوزرة تفاعلاً كبيراً وشارك عدد كبير في البرامج وفاعليات الوزارة خاصه في التدريب والتأهل لسوق العمل بل ايجاد فرص عمل تناسب فكر الشباب.

بعد إقالة حكومة الدكتور مصطفى مدبولي وتكليفها بتيسير الأعمال قام الدكتور أشرف صبحي بتدشين حملة بشبابها رسمياً من مقر مبنى التعليم المدني بالجزيرة وشارك فيها عدد كبير من الشباب من مختلف أنحاء الجمهورية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى