انتهاء برنامج نظام الساعات المعتمدة بمركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والقيادات بجامعة الأقصر

كتب- سعيد سعده

تحت رعاية الأستاذ الدكتور محمد محجوب عزوز، رئيس جامعة الأقصر، نظم مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والقيادات بالجامعة دورة (نظام الساعات المعتمدة)on line، وهو برنامج تدريبي مدته 15 ساعة، يُقدم في ثلاثة أيام متتالية (السبت والأحد والاثنين الموافق ٢٣ – ٢٤ – ٢٥ يوليو 2022م.

تهدف الدورة التدريبية إلى تعريف المتدربين بدقائق نظام الساعات المعتمدة بما يسهم في تعظيم المردود التعليمي لهذا النظام للارتقاء بجودة العملية التعليمية في جامعة الأقصر ومؤسسات التعليم المختلفة.

وقال رئيس الجامعة، إن نظام الساعات المعتمدة أصبح من النُظم المعتمدة في كل كليات الجامعة وعليه نعمل من خلال هذه الدورات على التأكيد على الإطار المعرفي لنظام الساعات المعتمدة مثل فلسفة النظام وأدواته وأهدافه وفوائده بغرض الارتقاء بجودة العملية التعليمية في جامعة الأقصر.

وفي ذات السياق أشار الأستاذ الدكتور محمود النوبي أحمد، مدير المركز، إلى إن الموضوعات الرئيسية للبرنامج تدور حول: القواعد المنظمة لنظام الساعات المعتمدة، ودور المرشد الأكاديمي، ونظام الامتحانات والتقييم، مع عرض النظام القائم في جامعة الأقصر والوسائل المقترحة للتطوير.

قدم البرنامج التدريبي علي مدار أيامه الثلاثة كوكبة من المدربين المعتمدين بمركز تنمية القدرات والقيادات بجامعة الأقصر وهم: د. رضا علي السيد عطاالله ، د. احمد محي حمزة، د. مايكل زكي علي التوالي

وقد أشاد السادة المتدربين بالشرح الوافي المبسط من قبل السادة المدربين وبسلاسة المادة العلمية المقدمة والتي دعمها المركز والسادة المدربين بالكتيبات الخاصة بالدورة وبالعروض التقديمية إلي جانب العروض التفاعلية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى