الحكومة تكشف جدول مواعيد تخفيف أحمال الكهرباء فى المحافظات

أعلن مجلس الوزراء برئاسة المهندس مصطفى مدبولي، اليوم الاثنين، عن أنه تم التنسيق بين وزارتي الكهرباء والبترول من أجل تخفيف أحمال الكهرباء، وخلال السطور التالية سنتعرف على موعد تطبيق خطة تخفيف أحمال الكهرباء في محافظات مصر.

أفاد مجلس الوزراء بأن سيتم تنفيذ خطة تخفيف أحمال الكهرباء بداية من الساعة 12 ظهر غد الثلاثاء في كافة محافظات جمهورية مصر العربية.

وذكر بيان صادر عن مجلس الوزراء، أنه سيتم نشر خطة تخفيف الأحمال الخاص بكل محافظة تباعا، والذي يشمل المدن والأحياء المختلفة، والتوقيتات الزمنية.

بناء على الخطة التي أعلنت عنها الحكومة سيتم تطبيقها على أرض الواقع، فضلا عن استعدادات الأجهزة التنفيذية في المحافظة لتنفيذها وتطبيقها.

كما تحرص الحكومة على إبلاغ المواطنين بكل ما هو جديد بخصوص تخفيف أحمال الكهرباء في محافظات مصر، من أجل الاستعداد لحين انتهاء الأزمة.

لجنة إدارة الأزمات تتابع تخفيف الأحمال الكهربائية
تتابع لجنة إدارة الأزمات خطة تخفيف الأحمال الكهربائية على مستوى الجمهورية، خلال اجتماعها اليوم بمقر الوزراء بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك في إطار التعامل مع الإجراءات التي وضعتها الحكومة في ملف تخفيف أحمال الكهرباء نتيجة الارتفاع الشديد في درجات الحرارة، في ظاهرة غير مسبوقة.

ويقول السفير نادر سعد، المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، إن خطة تخفيف أحمال الكهرباء تشمل 24 محافظة من محافظات جمهورية مصر العربية، ماعدا مطروح، وجنوب سيناء، والبحر الأحمر، وذلك نظرا لقلة معدلات الاستهلاك بتلك المحافظات للطاقة الكهربائية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى