اليوم بدء امتحانات الشهادة الاعدادية بالأزهر..تعرف على أهم فعاليات اليوم الإثنين ١3 مايو

تنطلق امتحانات الشهادتين الابتدائية والإعدادية الأزهرية، اليوم الاثنين 13 مايو، وتستمر حتى يوم 20 من الشهر الجاري، حيث من المقرر أن تنتهي اختبارات الشهادة الابتدائية، يوم التاسع عشر من مايو، فيما تنتهي اختبارات المرحلة الإعدادية في يوم 20 من نفس الشهر. 

وإليكم أهم فاعليات اليوم الاثنين 13 مايو 8 رمضان 1440

يعقد  اجتماع المجلس التنفيذي لمحافظة القاهرة برئاسة محافظ القاهرة وبحضور نوابه الأربعة والسكرتير العام ورؤساء الأحياء ومديري المديريات والهيئات الخدمية.

تفتتح وزارة الرياضة، ، حمام السباحة الأوليمبي بمركز شباب الجزيرة، بعد تطويره لخدمة فرق وأعضاء المركز.ومن المنتظر أن يتضمن الافتتاح عروض خاصة من فرق السباحة بمركز شباب الجزيرة. 

ينطلق اليوم في التاسعة والنصف مساءَا، معرض فيصل الثامن للكتاب الذي تقيمه الهيئة المصرية العامة للكتاب، في الفترة من “8 – 18 رمضان1440” بأرض الهيئة بشارع فيصل. 

يقيم حزب الحرية المصري، برئاسة الدكتور صلاح حسب الله، حفل إفطاره السنوي، اليوم الإثنين، بأحد الفنادق الكبرى بالقاهرة.

تبدأ جامعة عين شمس،اليوم، التأمين على المنشآت الجامعية الخاصة بالجامعة، انطلاقًا من أهمية التأمين على المنشآت الجامعية لما فيه من الحفاظ على الطاقة الإنتاجية للمنشآت.

تبدأ المدارس الثانوية صباح اليوم الاثنين تسليم أرقام جلوس طلاب الثانوية العامة، مباشرة دون أى مقابل مادى، حيث يحصل الطالب على رقم جلوسه مدون على ورقة كرتونية هى جزء من الاستمارة الورقية التى قام الطالب بكتابتها فى المدرسة التابع لها خلال الفترة الماضية. 

تسير الشركة الوطنية مصر للطيران، اليوم، 4 رحلات طيران دولية إلى الأراضي المقدسة لنقل 950 معتمرا فلسطينيا لأداء مناسك العمرة، وفق بروتوكول تعاون مع الجانب الفلسطينى تقوم بموجبه بتسيير ٥٦ رحلة جوية، لنقل ١٣ ألف معتمر من دولة فلسطين بداية من 4 مارس حتى 5 يونيو المقبل. 

تعقد لجنة الدفاع والأمن القومي، برئاسة اللواء كمال عامر، اجتماعًا  لمناقشة ما يخص وزارة الإنتاج الحربي بمشروعي خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية والموازنة العامة للدولة للعام المالي 2019/2020. 

تعقد لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، اجتماعًا اليوم الاثنين، برئاسة النائب جبالي المراغي، لمناقشة مشروع الموازنة العامة للدولة وخطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للسنة المالية 2019/2020 11- تعقد لجنة الصناعة بمجلس النواب، اجتماعين الاثنين، برئاسة المهندس محمد فرج عامر، لمناقشة 4 طلبات إحاطة بشأن أزمة الغزل والنسيج.

تعقد لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، اجتماعين، برئاسة الدكتور محمد العماري، لاستكمال مناقشة مشروعي قانونين بربط الموازنة العامة للدولة وخطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالي 2019/2020 

تعقد لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، اجتماعيين اليوم الإثنين، وذلك برئاسة النائب هشام عبدالواحد، رئيس اللجنة، وبحضور عدد من أعضاء لجنة النقل بالبرلمان.

تعقد لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، اجتماعين ، لمناقشة طلبي إحاطة. 

تعقد ، لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب، اجتماعًا لبحث آخر التطورات فى الشأن الأفريقى. 

تعقد لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس النواب، اجتماعين اليوم الاثنين، وذلك برئاسة الدكتور أسامة العبد رئيس اللجنة، وحضور عدد من أعضاء اللجنة.

ينظر مجلس النواب، في جلسته العامة، المزمع عقدها اليوم   98 تقريرًا للجنة الاقتراحات والشكاوى، عن اقتراحات برغبة مقدمة من أعضاء البرلمان، والموافقة على توصيات اللجنة، ثم إحالة التقارير للحكومة لاتخاذ اللازم، وتنفيذ ما جاء في التقارير من توصيات، وهذه التقارير تأتي كالتالي: 

يستضيف مركز دال للأبحاث والإنتاج الإعلامي٬ المستشار الدكتور محمد سمير٬ في لقاء مفتوح بعنوان “كوتة المرأة وجدل العلاقة بين الوعي الاجتماعي والتراث الثقافي”، وذلك في التاسعة من مساء . 

تستأنف مؤسسة الرخاوى للتدريب والبحوث، بمقرها بالمقطم، اللقاء الشهري الثقافي للدكتور يحيى الرخاوي، للحديث حول الطب النفسي السلبي والطب النفسي الإيجابي، وذلك في تمام الواحدة ظهر غد الإثنين. 

تستضيف ورشة الزيتون الأدبية، في تمام الساعة التاسعة مساء الكاتب الروائي محمود السيد، لمناقشة أحدث إصداراته الروائية “حياة أخرى”، عن دار السعيد للنشر والتوزيع، بمشاركة الشاعر والناقد أسامة حداد، والروائي الدكتور محمد إبراهيم طه، والشاعر هشام العربي، وتدير الندوة وتقدمها القاصة آمال الشريف. 

يستقبل المركز المصري للثقافة والفنون (مكان) الحفل الغنائي لفريقي (مزاهر) و(القصر) وذلك في تمام الساعة التاسعة مساء، كما تستضيف قاعة الحكمة بساقية عبد المنعم الصاوي بالزمالك عرض مسرحي لفرقة ريجنسى بالاس والتي تقدم مسرحية بعنوان “روح على ما تفرج” وذلك في تمام الساعة التاسعة مساء.

يستضيف المسرح المكشوف بدار الأوبرا المصرية ضمن فعاليات برنامج السهرات الرمضانية التي تنظمها دار الأوبرا المصرية، حفل إنشاد ديني لفرقة الحضرة للإنشاد الصوفي، وذلك في تمام الساعة التاسعة والنصف مساء.. 

تنظم مكتبة المستقبل العامة، أمسية فلكية بعنوان “الرصد الفلكى لقمر رمضان”، وذلك فى التاسعة مساء  بمقر المكتبة بجسر السويس، بحضور عدد كبير من الأطفال والشباب، بالإضافة إلى لفيف من المهتمين بعلوم الفلك. 

يقدم مركز طلعت حرب الثقافي، بالسيدة نفيسة، بالتعاون مع البيت الفني للمسرح، التابع لقطاع شئون الإنتاج الثقافي، أوبريت “الليلة الكبيرة”، في التاسعة مساء، وذلك في إطار البرنامج الثقافي والفني الذي يقيمه قطاع صندوق التنمية الثقافية بمراكز الإبداع التابعة له خلال شهر رمضان. 

تحتفل الطائفة الكلدانية الكاثوليكية بمصر، بعيد سانت فاتيما، ويشارك بالحضور كل من القاصد الرسولي الفاتيكاني بالقاهرة، والأنبا إبراهيم إسحق بطريرك الأقباط

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى