الولايات المتحدة تكثف إنتاج صواريخ همرز لأوكرانيا

كتبت- مروة الكفراوى

تزود الولايات المتحدة كييف بقاذفات صواريخ طويلة المدى من نوع Humers منذ بداية الحرب الروسية الأوكرانية.

بعد الغزو الروسي لأوكرانيا  اعتقد الكثيرون أنه عسكريًا ،لن تهتم قوة عظمى مثل موسكو كثيرًا بكييف  التي تتخلف كثيرًا عن الركب لكن هذا التوقع لم يتحقق تقاتل روسيا مقاومة شرسة في أوكرانيا منذ ستة أشهر و أصبحت قاذفة الصواريخ بعيدة المدى نظام الصواريخ المدفعية عالية الحركة (HIMERS) الورقة الرابحة للقوات الأوكرانية وكانت واشنطن تزود أوكرانيا بهذه الأسلحة منذ البداية.

هذه المرة  جاء الإعلان من الولايات المتحدة  أنهم يزيدون إنتاج هيمارس لأوكرانيا ذكرت وسائل الإعلام الأمريكية  أن واشنطن تزيد من إنتاج هامرز لمساعدة أوكرانيا و أفادت هذه الأنباء عن مسؤول بالبنتاغون بوزارة الدفاع الأمريكية.

تمتلك شركة لوكهيد مارتن الأمريكية لتصنيع الأسلحة مصنعًا في كامدن  أركنساس و قام وليام لابالانت وكيل وزارة الدفاع الأمريكية لشؤون الاستحواذ بزيارة المصنع مؤخرًا.

 وتصنع شركة لوكهيد مارتن HUMERS وأنظمة إطلاق الصواريخ المتعددة الموجهة (GMLRS) وفقًا لبيان صحفي صادر عن وزارة الدفاع بعد تفتيش المصنع  أعلنت LaPlane عن زيادة إنتاج هيمارس.

تلعب صواريخ همرز التي زودتها بها الولايات المتحدة دورًا مهمًا للقوات الأوكرانية في مواجهة القوات الروسية وبحسب إخطار وزارة الدفاع الأمريكية يوم الجمعة الماضي ما زالت أوكرانيا تنشر السلاح خفيف الوزن ويمكن حمله على الكتف من خلال هذا  يمكن أيضًا إطلاق الهجمات المستهدفة.

قال  لابالانت لقد واصلنا المساعدة العسكرية لأوكرانيا نحن نعمل مع المنظمات القطاعية ذات الصلة لزيادة إنتاج الأسلحة وأنظمة الأسلحة المهمة وهذا يشمل توفير الأموال لشراء المزيد من الأسلحة وزيادة الإنتاج والمساعدة في توظيف المزيد من العمال وزيادة الإنتاجية.

وقال لابالانتي أيضًا سيواصل المسؤولون الأمريكيون العمل عن كثب مع أوكرانيا كما قال الرئيس بايدن هدفنا هو رؤية أوكرانيا ديمقراطية ومستقلة وذات سيادة ومزدهرة لديها القدرة على المقاومة والدفاع عن نفسها ضد المزيد من العدوان .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى