انطلاق فاعاليات الملتقى العربي لأمراض السكر

كتبت: سامية كمال

انطلقت فعاليات الملتقى العربي لأمراض السكر في دورته الحادية عشر، لمناقشة أمراض السكر وأخر المستجدات الخاصة به، وذلك برئاسة كل من د. عباس عرابي أستاذ أمراض السكر والغدد الصماء، بكلية الطب جامعة الزقازيق، ود. على عبد الرحيم أستاذ أمراض السكر والباطنة بكلية طب جامعة الإسكندرية، ونائب رئيس المؤتمر، د. ايمان رشدي أستاذ السكر والباطنة بكلية طب القاهرة، بالإضافة لـ د. نبيل النجار اخصائي أمراض الباطنة، ود. ضياء عويس أستاذ الأمراض الباطنة، وعدد من ممثلي الدول العربية من خبراء أمراض السكر، وفي مقدمتهم المملكة العربية السعودية، السودان، ليبيا، اليمن، الأردن ولبنان وعدد كبير من وفود عربية أخرى.

وقال د. عباس عرابي أستاذ أمراض السكر والغدد الصماء، بكلية الطب جامعة الزقازيق رئيس المؤتمر، أن المؤتمر هذا العام واجه تحديا كبيرا بسبب جائحة انتشار فيروس كورونا، ولذلك تم إقامة المؤتمر عن طريق البث بواسطة الإنترنت، مما اتاح مضاعفة عدد المحاضرات التي تناقش اخر مستجدات علاج أمراض السكر، وتغطى كافة النقاط المتعلقة بالجديد في عالم علاج السكر.

وألقت د. ايمان رشدي، نائب رئيس الملتقى أستاذ الباطنة والسكر بكلية طب جامعة القاهرة، محاضرة ضمن فعاليات المؤتمر، تناولت خلالها علاقة مرض السكر بالسمنة، واستعرضت نوع جديد من العلاجات التي تعتبر نقلة نوعية جديدة في علاج مرض السمنة، ويتم استخدامه عالميًا لأغراض إنقاص الوزن، موضحة انه سيتم طرح هذه العلاجات في مصر خلال الفترة القادمة التي تتراوح من 3-4 أشهر من الأن، مؤكدة ان الأدوية الجديدة لمعالجة مرض السمنة تحتوى على المادة الفعالة (ليراجلوتايد) وهي المادة التي اثبتت كفائتها ايضا في تقليل معدلات الوفاة بأمراض القلب لمرضى السكر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى