عرب وعالم

الوزيرة شاهين تستقبل وفداً شبابياً من جمعية بذور للتنمية والثقافة

كتبت: آية ابو الدهب

استقبلت وزيرة الدولة لشؤون وزارة الخارجية والمغتربين د.فارسين اغابيكيان شاهين، اليوم الخميس، في مقر الوزارة، وفداً شبابياً من جمعية بذور للتنمية والثقافة.

وتطرقت الوزيرة شاهين خلال لقائها 50 شاباً وشابة ضمن برنامج الدبلوماسيين الشباب، الى الوضع الراهن الذي تمر به القضية الفلسطينية على المستويات كافة، والتحديات الكبيرة التي تواجه الحكومة الفلسطينية لتنفيذ اجندتها واولوياتها، خاصة في ظل حرب الإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل السلطة القائمة بالاحتلال ضد شعبنا الفلسطيني.

وأكدت د.شاهين على أهمية دور الشباب الفلسطيني في هذا الوقت بالذات، وضرورة مواجهة وتفنيد الرواية الإسرائيلية الزائفة خاصة على وسائل التواصل الاجتماعي.

واشارت الوزيرة الى الدور الكبير المنوط بوزارة الخارجية والمغتربين، واستعرضت طبيعة عمل الوزارة على المستوى السياسي والدبلوماسي والقانوني والعمل القنصلي، وأكدت ان دولة فلسطين رغم الصعوبات الكبيرة تمكنت من تحقيق إنجازات مهمة على صعيد حصد المزيد من الاعترافات بدولة فلسطين، والفتوى القانونية التاريخية التي أصدرتها محكمة العدل الدولية وغيرها من الإنجازات.

وقدم امين سر الجمعية د.رائد الدبعي ملخصاً عن الجمعية ورؤيتها وأهدافها وبرامجها المختلفة، كما شكر الوزارة على اتاحة هذه الفرصة المهمة لاطلاع الشباب الفلسطيني على طبيعة عمل الدبلوماسية الفلسطينية على جميع المستويات، واستمعت الوزيرة الى الآراء المختلفة التي طرحت خلال اللقاء واجابت على العديد من الأسئلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى