البابا تواضروس يدشن اليوم كاتدرائية القديس مقاريوس في وادي النطرون

كتبت: لوجين محمد

دشن قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، اليوم الخميس، الكاتدرائية الجديدة بدير القديس مقاريوس الكبير ببرية شيهيت بوادى النطرون، بمشاركة 15 من الآباء الأساقفة.

وقال القمص موسى إبراهيم، المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية – في تصريح -: إنه تم تدشين 3 مذابح على أسماء قديسي الدير، وأيقونة حضن الآب وحامل الأيقونات، لافتا إلى أن قداسة الباب أزاح لدى وصوله الدير، الستار عن اللوحة التذكارية التي تؤرخ لتدشين الكاتدرائية.

وأضاف أن المذابح التي تم تدشينها، هي: المذبح الرئيس على اسم القديس مقاريوس الكبير والمذبح البحري على اسم التسعة والأربعين شهيدًا شيوخ شيهيت، والمذبح القبلي على اسم القديس يوحنا القصير.

وتابع قائلا، إن قداسة البابا تواضروس الثاني ألقى كلمة قصيرة عقب التدشين قال فيها، إن يوم أمس (25 أغسطس) كان تذكار إعادة جسد القديس مقاريوس إلى ديره ببرية شيهيت، مشيرًا إلى أن مثلث الرحمات المتنيح الأنبا إبيفانيوس أسقف ورئيس الدير الراحل هو من وضع حجر أساس الكاتدرائية الجديد وأن آباء الدير أكملوا العمل، مشيدا بالجهد الذي بذله المهندسون والعاملون الذين قاموا بعملية البناء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى